الرئيسية / أخبار العراق / العراق: القوات الأمنية تقتل “إرهابيا” مسؤولا عن نقل انتحاريين في منطقة الطارمية

العراق: القوات الأمنية تقتل “إرهابيا” مسؤولا عن نقل انتحاريين في منطقة الطارمية

الشرق اليوم- أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان لها اليوم الاثنين، أن قوات عسكرية مشتركة تمكنت من قتل “الإرهابي عمر جواد المشهداني”، في منطقة الطارمية شمالي بغداد بعد نصب “كمين محكم”، مشيرة إلى وجود معلومات عن كون المشهداني مسؤولا عن “نقل الانتحاريين لتنفيذ عملياتهم ضد الأبرياء”.

وقال الخلية في بيانها الذي نقلته وسائل إعلام عراقية،  إن “قوة مشتركة من جهاز الأمن الوطني والفرقة السادسة” والحشد الشعبي في الطارمية، نفذت الكمين.

وقال مراسل وكالة الأنباء الرسمية العراقية إن القتيل “كان مسؤولاً عن نقل الانتحاري إلى سوق الوحيلات”، الشعبي في بغداد، والذي شهد تفجيرا أودى بالعشرات أول أيام عيد الأضحى.

 وكانت القوات الأمنية العراقية أعلنت، نهاية يوليو الماضي، اعتقال الشبكة المسؤولة عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف السوق، والذي أدى إلى مقتل وإصابة 80 شخصا.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وجه، الأربعاء الماضي، القوات الأمنية باتخاذ “حزمة إجراءات” في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، وتنفيذ عمليات ملاحقة الخلايا الإرهابية التي تحاول العبث بأمن المواطنين.

وتشهد الطارمية، شمالي بغداد، والمعروفة بكثافة بساتينها الزراعية وقربها من العاصمة، توترات أمنية مستمرة، إذ تعتقد القوات الأمنية العراقية إن مقاتلي تنظيم داعش يستغلون صلات قبلية وعائلية، وطبيعة المنطقة الجغرافية، للتخفي فيها واتخاذها قاعدة لهجماتهم.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

السوداني يعقد مباحثات تنائية مع أردوغان في بغداد

الشرق اليوم- عقد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الاثنين، لقاء ثنائي مع …