الرئيسية / الرئيسية / أفغانستان: “طالبان” تعلن سيطرتها على مركز ولاية تخار شمالي البلاد

أفغانستان: “طالبان” تعلن سيطرتها على مركز ولاية تخار شمالي البلاد

الشرق اليوم- أعلنت حركة “طالبان” في بيان لها، اليوم الأحد، أن قواتها سيطرت بالكامل على مدينة تالقان، مركز ولاية تخار، بكل المؤسسات الأمنية والحكومية فيها، مشيرة إلى أن القوات الحكومية هربت من المدينة.

ونشر المتحدث باسم “طالبان”، ذبيح الله مجاهد، على حسابه في “تويتر”، صورة تظهر علم الحركة وهو يرفرف وسط مدينة تالقان، مركز ولاية تخار.

من جانبه، أفاد حساب ما يعرف بـ”الإمارة الإسلامية” التابع لـ”طالبان” على “تويتر” أن مسلحي الحركة سيطروا على السجن المركزي في تخار وأطلقوا سراح جميع أسراها المعتقلين هناك.

وفي حال ثبوت صحة هذه الادعاءات ستصبح تخار ثالث ولاية في شمال أفغانستان سقطت بالكامل في قبضة “طالبان” خلال الأيام الأخيرة بعد ولايتي نيمروز وجوزجان.

في غضون ذلك، أفادت قناة “طلوع نيوز” بورود تقارير عن سقوط أحياء رئيسية في وسط مدينتي قندوز وسربل (مركزي الولايتين اللتين تحملان الاسمين نفسيهما) في قبضة “طالبان” بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية.

وأوضحت الوكالة أن التقارير تتحدث عن سيطرة “طالبان” على مقر إقامة حاكم الولاية ومقري الشرطة ومديرية الأمن الوطنية في سربل، فيما أكد مسؤولون محليون أن القوات الحكومية تحتفظ بسيطرتها على قاعدة عسكرية في سربل ومنطقتين في قندوز فقط، فيما سقطت المناطق الباقية في الولايتين في قبضة “طالبان”.

المصدر: “طلوع نيوز”

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …