الرئيسية / الرئيسية / تونس: سعيّد يعفي 3 ولاة من مناصبهم ومدير الأخبار في التلفزيون الرسمي يعلن تقديم استقالته

تونس: سعيّد يعفي 3 ولاة من مناصبهم ومدير الأخبار في التلفزيون الرسمي يعلن تقديم استقالته

الشرق اليوم – أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء أمس الخميس، قرارات تقضي بإنهاء تكليف 3 ولاة من مناصبهم.

وبحسب وسائل إعلام تونسية فإن الولاة الذين تم إنهاء تكليفهم هم: أكرم السبري والي المنستير، والحبيب شواط والي مدنين، وصالح مطيراوي والي زغوان.

وعقب إعلان إنهاء تكليفه بولاية زغوان، أصدر صالح مطيراوي بيانا علق فيه على القرار، قائلا: “أشكر الدولة والمسؤولين الذين منحوني ثقتهم للعمل في ثلاث ولايات هي على التوالي بنزرت في خطة معتمد أول، وتوزر وزغوان في خطة والي”.

وأضاف مطيراوي “تزامن إعفائي من مهامي في نفس اليوم الذي تم فيه الاحتفاظ بالنائب الجديدي السبوعي على خلفية شكايتين قدمتهما ضده على خلفية اتهامات باطلة في حقي، وإذ عجز النائب عن تقديم أي دليل في هذا الصدد، فإنني أعلن هنا بملء إرادتي عن إسقاط حقي في تتبعه من أجل اتهامه الباطل، وأعتبر هذا الإعلان شهادة رسمية يعتمدها محامي ومحاميه لدى المحكمة، وسأسلمهم شهادة مكتوبة في الغرض إن أرادوا”.

وتابع “أغادر زغوان، والمسؤولية، راضي الضمير، واضعا نفسي في خدمة الوطن والشعب بما أستطيع .وعاشت تونس حّرة أبّية منيعة أبد الدهر”.

من جانب آخر أعلن مدير أخبار التلفزيون الرسمي التونسي، عماد بربورة، استقالته من منصبه.

وقال بربورة، في منشور عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، “بعد أكثر من 25 سنة في خدمة أخبار التلفزة التونسية أعلن استقالتي من إدارة الأخبار.. بالتوفيق للجميع.. قسم الأخبار أمانة”.

الجدير بالذكر أن سعيد، أصدر مرسوما يقضي بعزل رئيس محطة التلفزيون الوطنية، محمد الدهاش.

وقال مكتب الرئيس التونسي، إن قرار عزل الدهاش جاء بهدف “حماية حرية التعبير في البلاد”، مشيرا إلى أنه تم تكليف عواطف الدالي، بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية مؤقتا.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …