Egypt's left back Yehia Elderaa (C) is challenged by France's centre back Nikola Karabatic (L) and France's pivot Nicolas Tournat during the men's semifinal handball match between France and Egypt of the Tokyo 2020 Olympic Games at the Yoyogi National Stadium in Tokyo on August 5, 2021. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)
الرئيسية / رياضة / بعد هزيمتها من فرنسا.. مصر تنافس على برونزية كرة اليد في أولمبياد طوكيو

بعد هزيمتها من فرنسا.. مصر تنافس على برونزية كرة اليد في أولمبياد طوكيو

الشرق اليوم- خسر المنتخب المصري لكرة اليد أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 27-23 بعد مباراة مثيرة في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية لكرة اليد والمقامة في العاصمة اليابانية، طوكيو”.

وكان “الفراعنة” ندا قويا للمنتخب الفرنسي في الشوط الأول والربع الأول من الشوط الثاني، إذ كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 17-17 في العشر الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ولكن “الديوك” بخبرتهم تمكنوا رويدا رويدا من حسم المباراة، لاسيما مع تألق حارسهم الذي تصدى لـ 19 هجمة.

ورغم هذه الخسارة فإن المنتخب المصري لا تزال أمامه فرصة سانحة للظفر بالميدالية البرونزية عندما يلتقي من الخاسر من مباراة إسبانيا والدنمارك.

وكان “الفراعنة” قد حققوا إنجازا تاريخيا بعد أصبحوا أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى المربع الذهبي في مسابقة كرة اليد في تاريخ الأولمبياد.

تجدر الإشارة إلى مصر لها باع قوي في تلك اللعبة على المستوى القاري وفئات الشباب، فقد أحزرت بطولة أمم أفريقيا 7 مرات وفازت بلقب بكأس العام مرتين على صعيد منتخبي الشباب والناشئين.

أما أفضل مركز حققه منتخب الرجال في بطولة العالم، فكان المركز الرابع في مونديال العام 2001.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

تقارير بريطانية: مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد مع كونتي لخلافة تين هاج

الشرق اليوم– أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يستهدف التعاقد مع أنطونيو …