الرئيسية / عربي دولي / العاهل الأردني والرئيس المصري يشددان على ضرورة دعم لبنان

العاهل الأردني والرئيس المصري يشددان على ضرورة دعم لبنان

الشرق اليوم – قال العاهل الأردني، الملك ​عبد الله الثاني​ بن الحسين، خلال مؤتمر دعم لبنان “إنه لا يمكن الانتظار ورؤية اللبنانيين يقتربون من الهاوية”، مشيرا إلى ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية، وضرورة وجوب “مساعدة دولية منسقة”.

وأوضح أن “الأزمة في لبنان تتفاقم يوما بعد يوم على أكثر من صعيد، وخصوصا في الأمور الحياتية الأساسية، وأنه من لا بد من مساعدة دولية منسّقة تتخطى الحدود الجغرافية للبنان لتصل الى المنطقة بأكملها، ويجب أن تنعكس المساعدات إيجابا على الشعب اللبناني، وأن توزع بعدالة، وان يكون هناك تنسيق يسمح لنا بتجسيد المساعدات عمليا وتلبية الحاجات بشكل أسرع وأكثر فاعلية”.

وأضاف ملك الأردن “لا يمكن لنا الانتظار ورؤية اللبنانيين يقتربون من الهاوية، ويجب أن نقدم المساعدات الإنسانية والصحية والغذائية، ولا يجب أن ننسى أيضاً أن اللبنانيين يستضيفون أيضاً لاجئين يعيشون بدورهم في ظروف صعبة”.

كما شدد على أهمية المؤسسات اللبنانية والدعوة إلى الاستقرار فيها ودعم القوى الأمنية، ما يسمح بتأمين الحاجات للبنانيين في هذا الوضع الصعب.

وتابع “آمل في أن تتمكن الدول من توحيد جهودها لإرسال رسالة إلى اللبنانيين أنهم في القلب والوجدان وليسوا منسيين في هذا الظرف العصيب”.

من جانبه صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وجه رسالة للشعب اللبناني، “بأن لبنان الذي كان دائما منارة للثقافة والفن والفكر، ورافدا مهما من روافد الإبداع العربي، ما زال قادرا بعزيمة أبنائه على النهوض من الكبوة الحالية، والعودة مجددا ليكون مزدهرا وفريدا كما نحب أن نراه”.

الجدير بالذكر أن قصر الرئاسة الفرنسية قد أعلن الثلاثاء، عن مشاركة رؤساء دول ومنظمات دولية وجھات مانحة عديدة، في المؤتمر الدولي لدعم لبنان.

المصدر: النشرة + اليوم السابع

شاهد أيضاً

مرشح جديد ضد بايدن وترامب

الشرق اليوم- كشفت قناة “WFAA” التلفزيونية بأن مواطنا أمريكيا غير راض عن المرشحين التقليديين في …