VIENNA, AUSTRIA - JUNE 12: (----EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT - "EU DELEGATION TO VIENNA / HANDOUT" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS----) Iranian Deputy Foreign Minister for Political Affairs Seyyed Abbas Araghchi and Deputy Secretary General of the European External Action Service Enrique Mora attend the Joint Comprehensive Plan of Action (JCPOA) meeting in Vienna, Austria on June 12, 2021. ( EU Delegation to Vienna - Anadolu Agency )
الرئيسية / الرئيسية / إيران: عراقجي يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي مستجدات محادثات فيينا ويشدد على رفع العقوبات

إيران: عراقجي يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي مستجدات محادثات فيينا ويشدد على رفع العقوبات

الشرق اليوم – أفادت وكالة “إسنا” الإيرانية بأن نائب وزير خارجية إيران، عباس عراقجي، بحث مع مساعد الأمين العام للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، في طهران اليوم الأربعاء، محادثات فيينا حول “الاتفاق النووي”.


وقالت الوكالة إنه بالنظر إلى أن مورا، شارك في محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي ويلعب دور منسق هذه المحادثات كممثل عن الاتحاد الأوروبي، فقد بحث الطرفان الوضع الراهن لـ “خطة العمل الشاملة المشتركة” بشأن برنامج طهران النووي ومسألة استمرار المحادثات حولها.


وأضافت “إسنا” أن عراقجي جدد إصرار طهران على “رفع العقوبات الجائرة عن الأمة الإيرانية”.


وتابعت الوكالة، أن الطرفين ناقشا أيضا “أهم القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما آخر التطورات في أفغانستان” إلى جانب تشاورهما حول العلاقات الثنائية والتعاون بين إيران والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن مورا، سيلتقي بوزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف، في طهران مساء اليوم.


المصدر: وكالة “إسنا” الإيرانية

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أهمية استقرار الشرق الأوسط

الشرق اليوم– أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن …