الرئيسية / الرئيسية / وزير الخارجية السعودي يلتقي ملك الأردن

وزير الخارجية السعودي يلتقي ملك الأردن

الشرق اليوم – التقى وزير الخارجية السعودي الأمير، فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء.

وبحث الطرفان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في كافة المجالات، والتأكيد على إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين، وذلك في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.

كما تطرق الجانبان إلى تعزيز التعاون المشترك في العديد من الجوانب، ومنها التعاون السياسي الثنائي الداعم لأمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان فرص زيادة التبادل التجاري بين البلدين، ودعم الاستثمارات البينية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي توفر العديد من الفرص الواعدة وخاصة في التقنية والابتكار والطاقة المتجددة.


واعتبر العاهل الأردني أن “أمن الأردن والسعودية واحد”، وأنهما يقفان صفا واحدا في مواجهة جميع التحديات، مؤكداً على أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما ثمّن الملك عبد الله، موقف السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الداعم للمملكة في مواجهة مختلف التحديات، وبما فيها “قضية الفتنة” التي وأدها الأردن في مهدها، مشيراً إلى أن مواقف الرياض ورسائل دعمها الصريحة تعكس سياستها وسياسة قيادتها الداعمة لـ عمّان دوما، ووقوفها معه في كل الظروف.


وأشار الملك عبد الله، إلى متانة العلاقات بين الأردن والسعودية قائلا: إنها راسخة وصلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل.


من جانبه شدد وزير الخارجية السعودي، خلال اللقاء حرص الرياض على تعزيز التعاون مع عمّان، وتثمينها للعلاقات الأخوية التاريخية بين المملكتين والقيادتين الشقيقتين.


كما نقل الوزير رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، إلى الملك الأردني تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين المملكتين الشقيقتين وتعزيز التعاون والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية.

المصدر: عمون + العربية

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …