الرئيسية / الرئيسية / لبنان: ميقاتي يلتقي عون الخميس المقبل ويعلن أن مهلة تشكيل الحكومة “غير مفتوحة”

لبنان: ميقاتي يلتقي عون الخميس المقبل ويعلن أن مهلة تشكيل الحكومة “غير مفتوحة”

الشرق اليوم – أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف، نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، عقب لقاء جمعه برئيس الجمهورية، ميشال عون، في قصر بعبدا، أن مهلة تشكيل الحكومة “غير مفتوحة”، موضحا أنه كان يتمنى أن تكون وتيرة تشكيل الحكومة أسرع مما هي عليه الآن.

وقال ميقاتي، إنه “ينطلق في تشكيلته الحكومية من الحفاظ على نفس توزيع الحكومة السابقة تجنبا لفتح “وكر الدبابير”.

وأضاف أنه اتفق مع عون على اللقاء مجددا يوم الخميس المقبل؛ لاستكمال البحث في تشكيل الحكومة.

وشدد ميقاتي، على أن “المواطن اللبناني ملّ من الكلام عن المحاصصات والبلد يريد إنقاذا، بالتالي إما أن نتعالى كلنا أمام هذه المواضيع أو سنبقى في مكاننا”.

وأوضح أنه انطلق من أن “نحافظ على المذاهب والطوائف كما كانت في الحكومة السابقة تفاديا لأي مشكلة جديدة، ولم ينطلق من مبدأ مذهبي أو طائفي لأن اللبنانيين يريدون عملاً، ويريدون أن نشكل الحكومة”.

كما أشار إلى أنه قال مرارا إنه “لكل إنسان طبع ولكل إنسان شخصيته ومنطلقات معينة لأي مقاربة يقوم بها، بالتالي أنا ورئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ من الممكن أن نلتقي على أشياء ونختلف على أخرى، ولكن تجمعنا الوطنية وحبنا للبلد”.

الجدير بالذكر أن عون كلف ميقاتي، بتشكيل الحكومة عقب استشارات نيابية ملزمة أفضت إلى تسميته خلفا لسعد الحريري لتشكيل الحكومة.

وقد حصل ميقاتي، على أغلبية أصوات النواب اللازمة لتشكيل حكومة جديدة، بعد اعتذار سعد الحريري، عن عدم تشكيل الحكومة قبل أيام، حيث حصل ميقاتي على 73 صوتا من أصل 118 نائبا في البرلمان.

المصدر: سبوتنيك + روسيا اليوم + رويترز

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …