الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الحلبوسي يلتقي ملك الأردن ويؤكد على أهمية العمل النيابي لدعم مخرجات القمة الثلاثية

العراق: الحلبوسي يلتقي ملك الأردن ويؤكد على أهمية العمل النيابي لدعم مخرجات القمة الثلاثية

الشرق اليوم – وصل رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، إلى العاصمة الأردنية عمّان في زيارة رسمية، والتقى ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، في قصر بسمان.

وتناول اللقاء مخرجات قمة بغداد الثلاثية، التي عقدت مؤخرا، وسبل ترجمتها على أرض الواقع، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية، خاصة جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب.

وأكد العاهل الأردني خلال اللقاء، على وقوف الأردن التام إلى جانب العراق الشقيق وشعبه العزيز في الحفاظ على وحدته وتعزيز أمنه واستقراره.

الحلبوسي يلتقي نظيره الأردني

كذلك أكد الحلبوسي، ونظيره الأردني عبد المنعم العودات، على أهمية العمل النيابي لدعم مخرجات القمة الثلاثية، والتعاون الثنائي لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية.

كما عقد الحلبوسي والوفد المرافق له اجتماعاً في مقر مجلس النواب الأردني حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، واستمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الأمن والسياسة والاقتصاد، ودعم الاستثمار والمستثمرين في كلا البلدين، والتعاون في المجال الصحي لتجاوز أزمة جائحة كورونا.

وأكدت المباحثات، على أهمية العمل النيابي لدعم مخرجات القمة الثلاثية، والتعاون الثنائي لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية، والتنسيق المشترك وتوحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية في المحافل الدولية كافة.

وثمّن الحلبوسي دعم المملكة والملك عبد الله الثاني للعراق في مواجهة التحديات، وتوطيد روابط العمل الثنائي، والتعاون في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين؛ من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.

من جانبه عبَّر العودات، عن أن موقف الملك والشعب الأردني  كان وما زال وسيبقى داعماً للعراق ووحدة شعبه وسيادته على كامل أراضيه، مهنئاً باسم الشعب ومجلس النواب الأردني الشعبَ العراقي والقوات العراقية بقدرتها على مواجهة الإرهاب وتحقيق الانتصار، كما أكد دعمَ المملكة للعملية الديمقراطية في العراق وإجراء الانتخابات المبكرة النيابية القادمة.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” + وكالة الأنباء الأردنية “بترا”

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بمقرّ إقامته في …