الرئيسية / الرئيسية / الجيش الإسرائيلي يعلن عن انطلاق تدريبات “شعاع الشمس” على الحدود اللبنانية

الجيش الإسرائيلي يعلن عن انطلاق تدريبات “شعاع الشمس” على الحدود اللبنانية

الشرق اليوم – أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الاثنين، عن انطلاق تمرين “شعاع الشمس”؛ لتحسين جاهزية القوات الإسرائيلية للمعارك على الحدود اللبنانية.

وأوضح البيان، أن مناورات “شعاع الشمس” تنطلق مساء اليوم الاثنين على طول القطاع الحدودي اللبناني وتنتهي بعد ظهر غد الثلاثاء.

وأضاف البيان أنه تم التخطيط للتمرين مسبقا كجزء من البرنامج التدريبي لعام 2021، وستكون هناك حركة نشطة لقوات الجيش في المنطقة.

وتابع الجيش في بيانه، أن التمرين قد صمم لاختبار استعداد القوات لأيام المعارك، في إطار دراسة كيفية تطبيق الدروس المستفادة من الأحداث العملياتية الأخيرة، مع التركيز على دروس عملية “حارس الأسوار”، كجزء من “عملية تحقيق وتعلم مشتركة مع قسم غزة”.

بسبب عمليات التسلل.. إسرائيل تشييد عائق متطور على طول الحدود مع لبنان

من جانب آخر أعلنت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي، بدأ إسرائيل، الأسبوع المقبل، بتشييد عائق متطور على طول الحدود مع لبنان، بعد رصد زيادة في عمليات التسلل.

وقالت الهيئة، “على خلفية الزيادة في عدد عمليات التسلل إلى إسرائيل في الشمال، ستبدأ المؤسسة الأمنية في بناء عائق عند الحدود”.

وأضافت أن العائق “سيزوَّد بوسائل تكنولوجية وكاميرات ومجسات، على غرار العائق المحاذي لقطاع غزة”.

ولم توضح الهيئة ما إذا كان العائق سيكون إسمنتيا كما هو الحال حول حدود غزة.

وأشارت الهيئة أنه تم اتخاذ قرار الشروع في إقامة الجدار على حدود لبنان، بعد مصادقة الحكومة الإسرائيلية على الميزانيات المطلوبة.

المصدر: روسيا اليوم + العين الإخبارية 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …