الرئيسية / الرئيسية / سلطنة عُمان تُعلّق على استهداف سفينة “ميرسر ستريت” الإسرائيلية ولابيد يهدد برد صارم

سلطنة عُمان تُعلّق على استهداف سفينة “ميرسر ستريت” الإسرائيلية ولابيد يهدد برد صارم

الشرق اليوم – قال مسؤول في مركز الأمن البحري العُماني، إن المركز تلقى معلومات حول تعرض ناقلة بحرية للمشتقات تدعى “ميرسر ستريت” لحادث أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل شخصين.

وأضاف المسؤول أن “البحرية السلطانية العمانية قامت بتسيير سفينة إلى مكان الهجوم”.

وتابع “أكدت النتائج الميدانية أن الحادث وقع بالفعل خارج البحر الإقليمي العماني، وأنه عند التواصل مع ملاك السفينة والطاقم أفادوا بأن السفينة ستواصل الإبحار إلى جهتها دون الحاجة إلى مساعدة”.

كما أكد على حرص السلطنة الدائم لتسخير جميع الإمكانات للحفاظ على أمن وسلامة المرور في البحر الإقليمي العماني، والقيام بكل ما من شأنه سلامة الملاحة في البحر الإقليمي العماني.

وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد 

من جانب آخر قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، في تغريدة عبر “تويتر”، “أنا على اتصال دائم بوزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، وقد أبلغته الليلة بضرورة الرد بصرامة على الهجوم الذي استهدف السفينة وقتل فيه مواطن بريطاني.. إضافة إلى ذلك وجهت السفارات (الإسرائيلية) في واشنطن ولندن والأمم المتحدة بالعمل مع محاوريهم في الإدارة والوفود ذات الصلة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، للتأكيد على ضرورة الرد على استهداف السفينة.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي، “إيران ليست فقط مشكلة إسرائيلية، بل مُصدر للإرهاب، والدمار وعدم الاستقرار الذي يضر بنا جميعا. لا يجب السكوت أبدا أمام الإرهاب الإيراني الذي يستهدف حرية الملاحة”.

من جانبه أعلن الجيش الأمريكي في بيان، أن قوات بحرية أمريكية استجابت لنداء الاستغاثة الذي أطلقه طاقم ناقلة النفط الإسرائيلية، وقال، إن النتائج الأولية “تشير بوضوح” إلى هجوم يشبه أسلوب الهجمات بطائرة بدون طيار.

المصدر: سبوتنيك + تويتر  + أ ف ب

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي يمدد فصله التشريعي لأول 30 يوماً

الشرق اليوم– قررت رئاسة البرلمان العراقي، مساء أمس الخميس، تمديد الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب …