الرئيسية / عربي دولي / تونس: حركة “النهضة” تحث السعيّد للتراجع عن قراراته الأخيرة

تونس: حركة “النهضة” تحث السعيّد للتراجع عن قراراته الأخيرة

الشرق اليوم- جددت حركة “النهضة” التونسية، في بيان، اليوم السبت، دعوتها لرئيس البلاد قيس سعيد، للتراجع عن قراراته الاستثنائية التي أصدرها أخيرا التي شملت إقالة رئيس الحكومة وتجميد عمل البرلمان.

ودعا بيان “النهضة” إلى إطلاق حوار بين الأطياف السياسية كافة يلتزم الجميع بمخرجاته للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد، مؤكدة أن “الإجراءات الاستثنائية التي لجأ إليها الرئيس خارقة للدستور والقانون وفيها اعتداء صريح على مقتضيات الديمقراطية وعلى الحقوق الفردية والمدنية للشعب التونسي، وتوريط لمؤسسات الدولة في صراعات تعطلها عن القيام بواجبها”.

وأكدت الحركة أن “المخرج الممكن والفعال لهذه المشاكل لن يتم عبر الاستفراد بالحكم، الذي يزيد في انتشار الفساد والمحسوبية والظلم المؤدي لخراب العمران”.

وحملت النهضة المسؤولية للجميع أمام الشعب التونسي، مؤسسات تشريعية وتنفيذية وسياسية ومدنية، مشيرةً إلى أن هذه المسؤولية تقتضي أن يكف الجميع عن التجاذب وأن يتداعوا لحوار لا يقصي أحدا، تغليبا لمصلحة الوطن والمواطن.

وجددت الحركة، في ختام بيانها، “دعوتها السيد رئيس الجمهورية (قيس سعيد) لتغليب المصلحة الوطنية والعودة لمقتضيات الشرعية الدستورية والتزام القانون وفسح المجال لحوار يلتزم الجميع بمخرجاته”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

أبو مرزوق يصرح بأن قادة حماس سيتوجهون إلى الأردن إذا غادروا قطر

الشرق اليوم- كشف عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، أن الأردن سيكون الوجهة المقبلة …