الرئيسية / الرئيسية / تونس: سعيّد يصدر أمرا رئاسيا برفع الحصانة عن النواب ويؤكد حرصه على تطبيق القانون والدستور

تونس: سعيّد يصدر أمرا رئاسيا برفع الحصانة عن النواب ويؤكد حرصه على تطبيق القانون والدستور

الشرق اليوم – أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيّد، مساء أمس الخميس، أمرا رئاسيا رسميا يقضي بتعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب لمدة شهر ابتداء من 25 يوليو الجاري، قابلة للتمديد.

ونص الأمر الرئاسي على رفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضاء مجلس نواب الشعب طيلة مدة تعليق أعمال البرلمان. وبموجب الأمر الرئاسي فقد تم تكليف الكاتب العام لمجلس نواب الشعب بتصريف الأعمال الإدارية والمالية للمجلس، وأشار الأمر الرئاسي إلى تنفيذ ما فيه فورا.

كذلك جدّد سعيِّد، خلال تكليف رضا غرسلاوي، بتسيير وزارة الداخلية، تأكيده على تطبيق القانون والدستور، واحترام الحقوق والحريات، مع ضمان استمرارية الدولة.

وقال سعيِّد، إن هذا التكليف يندرج في إطار ضمان استمرارية الدولة في ظرف دقيق، مؤكداً أن الدولة ليست دمية تحركها الخيوط، من وراء الستار، وأن الدولة مؤسسات ومرافق عمومية تعمل لخدمة الجميع في إطار القانون والدستور.

وأوضح أن راية تونس فوق الجميع، وأنه لا مجال للتلاعب بالدولة أو تقسيمها أو تفجيرها من الداخل، مؤكداً حرصه على احترام الحقوق والحريات.

وأضاف، أن الأحوال اقتضت في هذا الظرف التاريخي اتخاذ التدابير الاستثنائية؛ ضماناً للحقوق والحريات واستمرارية الدولة.

من جانب آخر التقى الرئيس التونسي، بنائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، الذي يزور تونس حالياً.

وبحثا جملة من الموضوعات المهمة والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تأكيد اللافي على الدعم المطلق الليبي لقرارات الرئيس التونسي، مجدداً التضامن الكامل للشعب الليبي مع الشعب التونسي ومساندته له في ما يرنو إليه من تنمية وازدهار.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” + وكالة الأنباء السعودية “واس”

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …