الرئيسية / عربي دولي / إيران: سياستنا بشأن الاتفاق النووي لن تتغير والأمريكيين اعترفوا بأن سياسة الضغط فشلت

إيران: سياستنا بشأن الاتفاق النووي لن تتغير والأمريكيين اعترفوا بأن سياسة الضغط فشلت

الشرق اليوم – أعلن عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عمويي، اليوم الجمعة خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن سياسة بلاده بشأن الاتفاق النووي لن تتغير.

وأكد عمويي، على استمرار محادثات فيينا بعد التشكيل النهائي للحكومة الإيرانية الجديدة، وبأن سياسة بلاده بشأن الاتفاق النووي، والتي كانت معدة سابقا خلال المحادثات، لن تتغير.

وقال، إن جولات محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي الست عقدت بناء على سياسات قائد الثورة المحددة، والتي تطالب برفع جميع العقوبات، والتشديد على رفع الحظر، مع وجوب إيفاء الجانب الآخر بالتزاماته، مضيفا أن عملية التفاوض كان يمكن انتهائها قبل موعدها، إلا أن نهج الجانب الأمريكي كان سببا للتأخير.

وتابع، أن نظراءه من المسؤولين الأمريكيين اعترفوا بأن سياسة الضغط على بلاده فشلت، لكنهم ما زالوا يصرون على إبقاء العقوبات، بل حاولوا إضافة قضايا أخرى إلى المفاوضات، بهدف إطالة أمد عملية التفاوض حتى تتزامن مع تغيير الحكومة في إيران.

وقال عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إن عدم وجود الضمانات الأمريكية تعد من التحديات الرئيسية لمحادثات فيينا، مؤكدا على أن بلاده إنه لا تثق في نية الأمريكيين بالعودة إلى الاتفاق.

وأضاف، أن محادثات فيينا ستعود بعد التشكيل الرسمي للحكومة الجديدة في إيران، وبأنه لن يجرى أي تغيير في إطار السياسات الإيرانية السابقة حيال محادثات فيينا، بل ستعمل حكومة إبراهيم رئيسي على تعزيز موقف بلاده في تلك المحادثات، من خلال دعم الاقتصاد المحلي وتحييد العقوبات.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …