الرئيسية / عربي دولي / تونس: سعيّد يُعيّن مستشاره للأمن القومي وزيرا للداخلية

تونس: سعيّد يُعيّن مستشاره للأمن القومي وزيرا للداخلية

الشرق اليوم- عيّن الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء الخميس، مستشاره للأمن القومي رضا غرسلاوي، على رأس وزارة الداخلية، مشددا حرصه على احترام الدستور وعلى حماية الحقوق والحريات.

وخلال إشرافه على أداء اليمين الدستورية لوزير الداخلية الجديد طبقا للفصل 89 من الدستور، جدّد الرئيس سعيد على احترامه لنصوص الدستور، مشيرا إلى أنه قام بتفعيل الفصل 80 منه، لإتخاذ تدابير استثنائية من أجل ضمان استمرارية الدولة.

وأرسل سعيّد تطمينات إلى الداخل والخارج، وقال إنه يحتكم للقانون، خاصة بعد 3 عقود من تدريسه لمادة القانون الدستوري.

 وأضاف: أنّه لا يمكنه اليوم أن يتنكر لما درّسه لعدة أجيال تعاقبت على كليات الحقوق في تونس، مشددا على حرصه الكبير على الحقوق والحريات.

وطلب سعيد من وزير الداخلية الجديد العمل على ضمان استمرارية الدولة في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد، مؤكدا أنّ الدولة ليست دمية تحركها الخيوط ، مشيرا إلى وجود محاولات من “لوبيات وفاسدين” لتحريك الخيوط من وراء الستار، مشددا على أنه لا مجال لتقسيم الدول أو تفجيرها من الداخل.

وغرسلاوي هو شخصية أمنية، يعمل مستشارا في دائر الأمن القومي بمؤسسة رئسة الجمهورية منذ سنة 2020، كما سبق له أن تقلد عديد الخطط الأمنية طيلة مسيرته المهنية، من بينها منصب محافظ شرطة بالإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية سنة 1996، وقد شارك في العديد من التربصات داخل وخارج أرض الوطن في صلب إختصاصه “الإستعلام ومكافحة الإرهاب ” و “الدعم اللوجستي”.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تؤكد أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن توقف تقدم الجيش الروسي

الشرق اليوم- أفاد نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي إيم تشون إيل، مساء أمس الثلاثاء، بأن …