الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل: تحقيق في ملابسات مقتل طفل فلسطيني برصاص الجيش في الضفة الغربية

إسرائيل: تحقيق في ملابسات مقتل طفل فلسطيني برصاص الجيش في الضفة الغربية

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار الأربعاء على سيارة رفضت الامتثال لأوامر بالتوقف في الضفة الغربية، وأنه يحقق في ظروف الحادث بعد إعلان السلطات الفلسطينية مقتل طفل فلسطيني كان في السيارة برصاص الجيش.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأربعاء مقتل الطفل محمد مؤيد العلامي (12 عاما) في بلدة بيت أمر شمال الخليل. وقالت الوزارة في بيان إن العلامي أصيب بجروح خطيرة في الصدر أثناء وجوده مع والده في سيارة أطلق عليها جنود إسرائيليون النار.

لكن الجيش الاسرائيلي قال في بيان إن الجنود لاحظوا أن عددا من الرجال خرجوا من سيارة وحفروا في الأرض بالقرب من نقطة تفتيش بيت أمر، ثم غادروا المكان. وأضاف أن الجنود عثروا أثناء فحص المكان على كيسين يحوي أحدهما جثة طفل رضيع.

وتابع البيان أن الجنود رأوا بعد ذلك بوقت قصير سيارة تقترب من المكان، “فظنوا أنها السيارة السابقة نفسها”، وحاولوا وقفها عبر الإجراءات المعتادة، بما في ذلك الصراخ وإطلاق طلقات تحذيرية في الهواء.

وقال الجيش “لم تتوقف السيارة وأطلق جندي النار باتجاه إطاراتها”، وأضاف “إننا ننظر في الادعاء بأن فلسطينيا قاصرا قتل بسبب إطلاق النار”.

وتابع الجيش “يدقق القادة في الحادث حاليا، بينما فتحت الشرطة العسكرية تحقيقا في ملابسات الحادث”.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

قطر تعلن “تعثر” مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الشرق اليوم– قال ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، …