الرئيسية / الرئيسية / بايدن: علينا التعاون مع موسكو وبكين في بعض المجالات والهجمات السيبرانية الروسية قد تسبب نزاعا عسكريا

بايدن: علينا التعاون مع موسكو وبكين في بعض المجالات والهجمات السيبرانية الروسية قد تسبب نزاعا عسكريا

الشرق اليوم – قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في كلمة أمام موظفي مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية، أفريل هاينز، أمس الثلاثاء، إنه على واشنطن التعاون مع موسكو وبكين في بعض المجالات، على الرغم من أنهما تعتبران منافسين لها.

وأوضح بايدن أن “العالم يتغير إلى حد كبير. ومن المهم جدا أن نعمل مع الشركاء وحلفائنا للحفاظ على تفوقنا التكنولوجي وتعزيز سلاسل التوريدات وضمان أن تكون القواعد في مجال التكنولوجيات داعمة للديمقراطية وليس للاستبداد”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، “في الوقت ذاته يجب أن نعمل بالتعاون مع الدول مثل الصين وروسيا اللتين تعتبران منافسين، وقد تكونان منافسين مميتين في المستقبل”.

وتابع أنه من بين القضايا التي تمثل المصالح المشتركة لواشنطن وموسكو وبكين، محاربة تغير المناخ، مشيرا إلى أنه “تهديد مشترك يؤثر على كل الدول” وأنه يمثل “قضية استراتيجية”.

من جانب آخر اعتبر بايدن، أن لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، “مشاكل”، محذرا من “حرب بإطلاق نار” بسبب ما وصفه بـ”الهجمات السيبرانية من قبل روسيا”.

وقال بايدن، “إنه يعرف أن لديه مشاكل وهذا يجعله أخطر”.

وأوضح أن الرئيس الروسي لا يمتلك شيئا إلا “الأسلحة النووية والنفط”.

وأضاف متوجها إلى مسؤولين في الاستخبارات، “كما تعرفون كان لدي مؤخرا لقاء مع صديقي الوثيق فلاديمير بوتين… هو يعرف أنكم أفضل من فريقه وهذا الأمر يثير قلقا قويا لديه”.

وتابع أن روسيا بدأت “تدخلاتها في انتخابات 2022 من خلال نشر معلومات مضللة”، منوها إلى أن هذه القضية تزداد أهميتها.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …