الرئيسية / الرئيسية / إيران: مكافحة التجسس تحبط مخطط تخريبي للـ”موساد” الإسرائيلي

إيران: مكافحة التجسس تحبط مخطط تخريبي للـ”موساد” الإسرائيلي

الشرق اليوم- قال الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني، اليوم الثلاثاء: إنه لا يستبعد وجود “أيادٍ قذرة” في الاحتجاجات التي تشهدها محافظة خوزستان الغنية بالنفط، التي تسكنها أقلية عربية كبيرة، منذ أسبوعين احتجاجاً على شح المياه.

وأكدت السلطات الإيرانية إحباط “مخطط إرهابي” لعناصر عميلة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي (موساد) “كان يهدف للتخريب وإثارة الشغب”.

وأفادت دائرة مكافحة التجسس، في بيان أمس، بأن “قوات الأمن تمكنت من اعتقال شبكة من العناصر العميلة لجهاز الاستخبارات الصهيوني الموساد وضبط شحنة كبيرة من الأسلحة والعتاد كانت بمعيتهم، بعد دخولهم للحدود الغربية للبلاد”.

وأضافت: أن “العناصر العميلة كانوا يعتزمون استخدام هذه المعدات للقيام بعمليات اغتيال وفي أحداث الشغب”.

وبينما وصلت التظاهرات، أمس الأول، إلى طهران حيث احتج المئات على انقطاع الكهرباء كما رفعوا شعارات ضد النظام الإسلامي الحاكم.

وردد المتظاهرون هتافات مثل “خامنئي اخجل واترك البلاد” و”لا غزة ولا لبنان، روحي فداء لإيران” و”الموت للديكتاتور”، و”ليرحل الملالي… لن تنفعهم الدبابة والمدفع والصاروخ”.

واتسع نطاق الاحتجاجات ليضم كذلك محافظة البرز (قرب طهران)، حيث نزلت ليل الاثنين ـ الثلاثاء مجموعة من أهالي مدينتي فرديس وكرج إلى الشوارع وتظاهروا دعماً للاحتجاجات، ورددوا هتافات مثل “من كرج إلى خوزستان… اتحاد… اتحاد” و”الموت للديكتاتور”.

المصدر: صحيفة الجريدة

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …