الرئيسية / عربي دولي / صحيفة عبرية: غانتس يتوجه إلى فرنسا لعقد حوار أمني مع بارلي

صحيفة عبرية: غانتس يتوجه إلى فرنسا لعقد حوار أمني مع بارلي

الشرق اليوم – أفادت صحيفة “معاريف” العبرية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، سيتوجه غدا الأربعاء في زيارة إلى باريس يلتقي خلالها نظيرته الفرنسية، فلورنس بارلي، ويعقد معها حوارا أمنيا إستراتيجيا.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الزيارة تم تنسيقها قبل نحو شهر، على خلفية الأزمة في لبنان والاتفاق النووي الذي يتم بلورته مع إيران، والذي تطرق إليه غانتس مع بارلي في محادثة هاتفية بينهما مؤخرا.

وأضافت “معاريف”  أن التقديرات تشير إلى أن وزيرة الدفاع الفرنسية سوف تطالب غانتس بتوضيحات حول برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي الخاص  بالتجسس، حيث كشفت تقارير صحفية بأنه استخدم بما في ذلك في التجسس على صحفيين ورجال أعمال وزعماء وقادة سياسيين، بمن فيهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وتابعت الصحيفة أن الرئيس ماكرون، طالب مساء السبت الماضي، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بتوضيحات حول الاستخدام المزعوم لبرنامج “بيغاسوس” في تعقبه وشخصيات فرنسية أخرى.

الجدير بالذكر أن تقريرا استقصائيا شاركت فيه 17 مؤسسة إعلامية، ذكر أن الرئيس ماكرون، كان واحدا من بين عدد من الزعماء في العالم، يُعتقد أنهم استُهدفوا باختراق هواتفهم باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

السودان: البرهان يتعهد بهيكلة الجيش

الشرق اليوم- قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد: إنه …