الرئيسية / الرئيسية / الدفاع الأفغانية تعلن عن مقتل المئات من “طالبان” وإدارة الطيران الأمريكية تفرض قيودا على تحليقات الطائرات فوق أفغانستان

الدفاع الأفغانية تعلن عن مقتل المئات من “طالبان” وإدارة الطيران الأمريكية تفرض قيودا على تحليقات الطائرات فوق أفغانستان

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الثلاثاء، في تغريدة على حسابها في “تويتر”، عن مقتل 187 عنصرا من حركة “طالبان”، وإصابة أكثر من 110 آخرين، واعتقال عنصرين من الحركة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة “قتل 187 إرهابيا من طالبان، وأصيب 112 آخرين، واعتقل 2 آخرين، جراء عمليات قوات الأمن الوطني الأفغانية في كونار، ولوغار، وغزني، وخوست، وقندهار، وأروزغان، وفرياب، وبلخ، وجوزجان، وسمنغان، وهلمند، وتخار، وقندوز، وولايتي بغلان وكابيسا، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

من جانب آخر أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية عن فرض قيود جديدة على تحليقات الطائرات الأمريكية فوق أفغانستان، ردا على تغيرات الوضع في البلاد.

وقالت الإدارة، إن أي تحليقات على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم محظورة فوق منطقة كابل للطيران، والتي تغطي معظم أراضي أفغانستان.

وأضافت، يستثنى من تلك القيود الرحلات من وإلى مطار حامد كرزاي الدولي في كابل، ولا تشمل القيود العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

المصدر: رويترز + تويتر 

شاهد أيضاً

لأسباب اقتصادية.. إثيوبيا تنوي إغلاق سفارتها في مصر

الشرق اليوم- أعلن السفير الإثيوبي في مصر، ماركوس تكلي، اليوم الأحد، عن نية بلاده إغلاق …