الرئيسية / عربي دولي / الأردن: المخابرات تكشف تفاصيل إحباط مخطط إرهابي لـ “داعش”

الأردن: المخابرات تكشف تفاصيل إحباط مخطط إرهابي لـ “داعش”

الشرق اليوم – أفادت وكالة “عمون”، بأن المخابرات العامة الأردنية، كشفت عن تفاصيل إحباط مخطط إرهابي لأربعة من تنظيم “داعش” في فبراير/ شباط الماضي، يستهدف قتل الجنود الإسرائيليين المتواجدين بالقرب من الحدود الأردنية في منطقة غور الصافي، بأسلحة نارية.

وبحسب الوكالة، فإن لائحة الاتهام الصادرة عن نيابة أمن الدولة، أن المتهمين الأربعة يواجهون بالاشتراك تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، من قانون منع الإرهاب، وهم يحاكمون لدى محكمة أمن الدولة عن التهمتين المسندتين لهم.

وأضافت اللائحة أن “المتهمين الأربعة في القضية، تربطهم علاقة صداقة، وهم من المؤيدين لعصابة داعش الإرهابية، والقائمين على نشر فكرها المسموم، واتفقوا فيما بينهم على ضرورة تنفيذ عمليات إرهابية تثير الرعب بين الناس نصرة للتنظيم الإرهابي داعش”.

كما أوضحت أن “الجهد الاستخباري والعملياتي لرجال المخابرات العامة، أسفر عن كشف أفراد تلك الخلية، والقبض عليهم، ما حال دون تمكنهم من إتمام مخططهم الإرهابي، والذي كان سيبدأ بالاشتباك مع حرس حدود الجيش الأردني بالأسلحة النارية، تمهيداً للوصول للجنود الإسرائيليين وقتلهم”.

ونوهت اللائحة إلى أن المتهمين أكدوا لأكثر من مرة على خطتهم في أكثر من اجتماع وتواصل فيما بينهم، وأخذوا بالبحث عن السلاح اللازم لذلك، إلا أنه قبض على المتهم الأول نهاية العام الماضي، وبعدها قبض على المتهمين الثاني والثالث والرابع تباعاً شباط الماضي، ما حال دون تأمين السلاح اللازم لتنفيذ مخططهم الإرهابي، وجرت الملاحقة.

المصدر: وكالة “عمون” الأردنية 

شاهد أيضاً

الجزائر: تعيينات جديدة في الرئاسة الجزائرية

الشرق اليوم- قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بتعيين عبد العزيز خلف، مديرا …