الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: بيلوسي تعيّن جمهوريا معارضا لترامب في لجنة التحقيق باقتحام الكابيتول

الولايات المتحدة: بيلوسي تعيّن جمهوريا معارضا لترامب في لجنة التحقيق باقتحام الكابيتول

الشرق اليوم – أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، في بيان، عن تعيين النائب الجمهوري آدم كينزنغر، المعارض للرئيس السابق دونالد ترامب، في لجنة التحقيق البرلمانية الخاصة باقتحام مبنى الكابيتول.

وقالت بيلوسي، إنه تم تعيين كينزنغر، في اللجنة، بعد تعيين النائبة الجمهورية ليز تشيني سابقا في اللجنة.

الجدير بالذكر أن كينزنغر وتشينين كانا من بين مجموعة من 10 أعضاء جمهوريين في مجلس النواب الأمريكي صوتوا في يناير لمساءلة ترامب حول أحداث اقتحام مبنى الكابيتول.

ويأتي موقف بيلوسي بعد سجال حول تشكيل اللجنة سجل هذا الأسبوع بينها وبين زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفن مكارثي.

وقد أعلن مكارثي، سابقا أن أيا من النواب الجمهوريين الذين اقترح تعيينهم في لجنة التحقيق لن يشارك فيها، بعدما رفضت بيلوسي اثنين منهم هما من أشد المدافعين عن ترامب.

وقالت بيلوسي، لقناة “أي بي سي نيوز” سابقا، إنها واثقة من عمل اللجنة المكونة من الحزبين للتحقيق في الهجوم على مبنى الكابيتول، وأضافت أنه على الرغم من سحب مكارثي، ترشيحاته لأعضاء من الجمهوريين للانضمام إلى اللجنة، إلا أنها تمضي قدماً في إضافة المزيد من الجمهوريين إليها.

وتابعت، “ربما لا يستطيع الجمهوريون التعامل مع الحقيقة، لكن تقع على عاتقنا مسؤولية البحث عنها والعثور عليها، وذلك بطريقة تحافظ على ثقة الشعب الأميركي”.

الجدير بالذكر أنه تم تحديد يوم الثلاثاء موعدا لعقد أولى جلسات هذه اللجنة التي منحت صلاحية استدعاء الشهود وطلب الحصول على وثائق.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …