الرئيسية / عربي دولي / الداخلية الأفغانية تعلن عن مقتل 40 مسلحا من “طالبان” وقائد المنطقة العسكرية الوسطى الروسية يزور المنشآت في طاجيكستان

الداخلية الأفغانية تعلن عن مقتل 40 مسلحا من “طالبان” وقائد المنطقة العسكرية الوسطى الروسية يزور المنشآت في طاجيكستان

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الاثنين، عن مقتل 40 من مسلحي حركة “طالبان” في سلسلة هجمات بولاية باكتيا شرقي البلاد.

وأضافت الوزارة، أنه تم اعتقال مخطط الهجمات الصاروخية على القصر الرئاسي خلال صلاة عيد الأضحى مع ثلاثة آخرين في العاصمة الأفغانية كابول.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، ميرويس ستانكزاي، أن الاعتقالات تمت خلال عملية للقوات الخاصة الأفغانية في مدينة كابول، مؤكدا أن المخطط الرئيسي للهجمات يدعى مؤمن وقد شارك أيضا في عدة هجمات في منطقة باغمان في كابول.

من جانب آخر أفاد المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الوسطى الروسية، في بيان، بأن قائد القوات، العقيد ألكسندر لابين، قام بزيارة  تفقدية لمنشآت عسكرية روسية في طاجيكستان؛ وذلك في ضوء تفاقم الوضع الأمني في أفغانستان المجاورة.

وقال المكتب الصحفي، “قام قائد المنطقة العسكرية المركزية، العقيد ألكسندر لابين، بزيارة مجمع مرصد أوكنو الإلكتروني التابع للقوة الجوفضائية الروسية، الواقع في جبال سانغلوك في طاجيكستان. وخلال الزيارة، قام قائد المنطقة العسكرية المركزية بالاطلاع على خصوصية المنشأة الروسية القائمة في حالة تأهب، للسيطرة على المجال الجوي، كما وزار أيضا معسكرا للجيش يقع في مدينة نوريك في طاجيكستان”.

ونوه لابين، خلال الزيارة، إلى أن التأهب القتالي ومستوى التدريب الاحترافي للجنود، يلبي المتطلبات الحديثة.

المصدر:  شبكة “تولو نيوز” الأفغانية + سبوتنيك 

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …