الرئيسية / الرئيسية / إيران: وحدة القوات الخاصة في الشرطة “نوبو” تقمع انتفاضة الأحواز

إيران: وحدة القوات الخاصة في الشرطة “نوبو” تقمع انتفاضة الأحواز

الشرق اليوم- كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن أن 3 وحدات إيرانية خاصة؛ بينها القوات “الأشرس في طهران”، تقمع انتفاضة الأحواز ضد سياسة تجفيف الأنهار وتحويل مجاريها إلى الهضبة الإيرانية.

وقال المصدر؛ الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته لأسباب أمنية، إن وحدة القوات الخاصة في الشرطة الإيرانية؛ «نوبو» تقود عمليات القوات الخاصة التي وصلت الأحد الماضي إلى الأحواز قبل أن تباشر مواجهة الاحتجاجات في مدن عربية عدة.

وبحسب المصدر؛ فإن «وحدة المساندة والدعم 201»، التي توصف بالكتيبة «الأكثر فتكاً» ضد الاحتجاجات، تقوم بمهام إلى جانب قوات «نوبو»، في مدينة الخفاجية غرب الأحواز. وباشرت هذه الكتيبة أمس حملتها بعد ساعات من انتشارها في المدينة التي شكلت بؤرة الاحتجاجات. وكانت هذه الكتيبة عادت للقيام بحملة أمنية أوسع الثلاثاء، بعد توقف محدود الاثنين الماضي جراء الانتقادات الواسعة.

ولاقت احتجاجات الأحوازيين تعاطفاً شعبياً واسعاً في إيران. وخرج أهالي تبريز؛ مركز محافظة أذرباجان، في احتجاجات حاشدة مساء السبت، بعد احتجاجات مماثلة في محافظات طهران، وبوشهر، ولورستان وكرمانشاه، ويزد وأصفهان والبرز. وانضمت مدن سقز في محافظة كردستان، وإيلام، وبجنورد، مركز محافظة خراسان الشمالية، إلى المدن المؤيدة لاحتجاجات الأحواز.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …