الرئيسية / عربي دولي / لتعزيز العلاقات الودية.. مناورات عسكرية أمريكية إندونيسية

لتعزيز العلاقات الودية.. مناورات عسكرية أمريكية إندونيسية

الشرق اليوم- تشارك قوات الجيش الأمريكي اليوم الاثنين، في مناورة عسكرية مع إندونيسيا تستمر من 1 حتى 14 أغسطس المقبل، في جزيرة سومطرة.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإندونيسي: أن أكثر من 4500 عسكري من البلدين سيشاركون في التدريبات التي ستكون أكبر مناورة عسكرية مشتركة بين البلدين في التاريخ.

وقال رئيس أركان الجيش الإندونيسي، الجنرال أنديكا بيركاسا: إن التدريبات تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية بين جاكرتا وواشنطن.

وستجري التدريبات بشكل منفصل ومتزامن في ثلاث مناطق تدريب قتالية من بينها باتوراجا في مدينة باليمبانج وامبوراوانج في مدينة كوتاي كارتانيجارا وماكاليسونج في محافظة سولاوسي الشمالية، بحسب المتحدث باسم الجيش.

ويشار إلى أن جميع أفراد الجيش الأمريكي سيصلون إلى باليمبانج بحلول يوم غد بخمس طائرات، بينما سيصل الجنود الذين سيتدربون في أمبوراوانغ وماكاليسونغ اليوم على متن طائرة واحدة”.

وتأتي التدريبات وسط توترات متصاعدة على النفوذ في بحر الصين الجنوبي بين الولايات المتحدة والصين بعد أن طردت بكين سفينة حربية أمريكية من مياهها الإقليمية في البحر المتنازع عليه في وقت سابق من هذا الشهر.

وأصبحت إندونيسيا ضالعة في نزاع بحر الصين الجنوبي بعد أن رفضت ادعاءات بكين سيادتها على منطقة تطلق عليها اسم “خط الخطوط التسع” في بحر الصين الجنوبي، الذي يحيط بما يصل إلى 90 بالمئة من المياه المتنازع عليها.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

فرنسا: ماكرون يعلن عن صفقة عسكرية أبرمتها بلاده مع اليونان

الشرق اليوم– أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني، …