الرئيسية / مقالات رأي / The New York Times: لماذا سيترشح ترامب للرئاسة عام 2024؟

The New York Times: لماذا سيترشح ترامب للرئاسة عام 2024؟

By: Michael Wolff

الشرق اليوم – الرئيس الأميركي السابق المثير للجدل دونالد ترامب، سيترشح للرئاسة في 2024، استنتجت ذلك من اهتمامات ترامب خلال مقابلة لي معه. أعرف الكثير عن ترامب لأني ألفت عنه 3 كتب في 4 سنوات، “وكان ذلك بمثابة الانغماس في هوسه وهواجسه”.
في ربيع هذا العام، وفي محاولة من ترامب لجذب الانتباه، استضافني للمقابلة والعشاء بمنتجع مار-آلغو في فلوريدا، حتى بعد أن كتبت عنه كتابين غير مرضيين (أحدهما حاول ترامب إيقاف نشره).
لا يمكن أن يكون هو ترامب إذا لم يكن طامحا لرئاسة أخرى، حيث أنه “لا يستطيع أن يحظى باهتمام وإخلاص الحزب الجمهوري المستمرين حتى الآن لو لم يكن ملكا سابقا وملكا في المستقبل. ولماذا سيتخلى عن ذلك؟”.
ترامب تحدث خلال العشاء كثيرا حول ازدرائه لأي جمهوري قد لا يكنّ له مطلق الإخلاص. فهو، بعد كل شيء، يزعم أنه كان لديه القدرة على صنع أو كسر الذين خيبوا أمله منذ ذلك الحين مثل السيناتور ميتش ماكونيل والقاضي بريت كافانو.
الجدير بالذكر أن ترامب لم يكن يشعر بجنون العظمة حيال التحديات التي يواجهها، لكنه بدا كمحارب، مستمتع بانتقامه في المستقبل. كما عاد ترامب مرارا وتكرارا، إلى ضغائنه ضد مايك بنس نائب الرئيس، الذي أصبح أكثر علنية بشأن طموحاته السياسية الخاصة. وفي روايته، أكد ترامب أن بنس هو الذي أكد بأفعاله “سرقة الانتخابات” من قبل الديمقراطيين برفضه إلغاء فرز الأصوات الانتخابية التي ترأسها في يناير/كانون الثاني في مجلس الشيوخ.
ويعتقد ترامب، أنه سيرشح نفسه مرة أخرى فقط لإيقاف الرجال الذين “ساعدوا في انتزاع الرئاسة منه في محاولة للحصول عليها لأنفسهم”.

ترجمة: الجزيرة

شاهد أيضاً

الأردن ليس ساحة لتصفية الحسابات

بقلم: فيصل الشبول- الشرق الأوسطالشرق اليوم– لأسباب وطنية وقومية، تاريخية وجغرافية وديموغرافية واستراتيجية، يعد الأردن …