الرئيسية / اقتصاد / ترامب: الولايات المتحدة خلال فترة رئاستي كانت مستقلة في مجال الطاقة

ترامب: الولايات المتحدة خلال فترة رئاستي كانت مستقلة في مجال الطاقة

الشرق اليوم – قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب،  في حديث بولاية أريزونا، إن الولايات المتحدة في عهده كانت مستقلة في مجال الطاقة.

وأوضح ترامب “هم يتفاوضون مع أوبك وروسيا في الوقت الذي نتملك فيه نفطا لدرجة أننا لا نعرف ماذا نفعل معه”.

من جانب آخر قال ترامب، إنه “أوقف (السيل الشمالي-2)، ووافق عليه (بايدن) في غضون أسبوعين”.

وأضاف “إنني قد أتفق مع بوتين، لأن ذلك أمر جيد، وهو يتفق معي، لكن لم يكن هناك من كان أكثر صرامة مني مع روسيا”.

وأوضح ترامب، أنه أبلغ المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في وقت سابق، بأن خط الأنابيب “سينتهي”، قائلا: “سألتها: نحن ننفق مليارات الدولارات لحمايتك من روسيا، وأنت تدفعي مليارات ومليارات الدولارات مقابل الطاقة من روسيا. ما هذا بحق؟”.

وتابع، “الآن سيستأنفونه، وسوف ينهونه في غضون شهرين، وسيكون هذا مليارات ومليارات الدولارات، في حين أوقفوا خط الأنابيب الأمريكي”.

كما وجه ترامب مرارا اتهامات إلى سياسة إدارة بايدن في مجال الطاقة خاصة بسبب فرضها في يناير حظرا على استئجار أراض فدرالية لاستكشاف حقول النفط والغاز فيها، لكن واشنطن أجبرت على إلغاء هذا الإجراء في يونيو بموجب قرار قضائي نتج عن قضية رفعها الجمهوريون.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة لا تشارك في مفاوضات “أوبك” و”أوبك +”، على الرغم من أنها صرحت بأنها تدعم التوصل إلى اتفاق بين أكبر منتجي النفط.

واتفقت منظمة (أوبك) والدول غير الأعضاء في أوبك، “أوبك +”، في اجتماع عبر الإنترنت يوم الأحد الماضي على زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميا وذلك بالتوازي مع زيادة الطلب. 

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

أبرز قرارات مجلس الوزراء العراقي في جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة، مساء أمس الثلاثاء، عدة قرارات بشأن ساعات …