الرئيسية / عربي دولي / باكستان والصين تتفقان على تعزيز التعاون والسلام لحماية مصالحهما المشتركة في المنطقة

باكستان والصين تتفقان على تعزيز التعاون والسلام لحماية مصالحهما المشتركة في المنطقة

الشرق اليوم – اتفقت باكستان والصين خلال الاجتماع الدوري الثالث للحوار الاستراتيجي الباكستاني الصيني الذي انعقد أمس السبت، في مدينة تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان الصينية، على تعزيز التعاون الثنائي لحماية مصالحهما المشتركة، وتعزيز السلام والازدهار في المنطقة.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الباكستانية فإن وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، ونظيره الصيني وانغ يي، تبادلاً خلال الاجتماع وجهات النظر حول التعاون الاستراتيجي والاقتصادي والأمني، والتعاون في التعامل مع جائحة كورونا، إلى جانب استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك عملية السلام الأفغانية.

من جانبه قال وانغ يي، إن “الصين مستعدة للعمل مع باكستان لاغتنام الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية .. فرصة لتسريع بناء مجتمع مصير مشترك أوثق في العصر الجديد، وتحقيق المزيد من الفوائد للشعبين، وتقديم مساهمات أكبر للاستقرار والازدهار على الصعيد الإقليمي”.

كما أعرب قريشي، عن تعازيه للصين في ضحايا الفيضانات الشديدة في مقاطعة خنان، وقال إن باكستان شكرت الصين على دعمها القيّم لها في حربها ضد كوفيد-19، معربا عن إدانته لجميع عمليات التشهير ضد الصين.

وأضاف أن باكستان لن تدخر جهدا في حماية سلامة الأفراد الصينيين والمؤسسات الصينية في باكستان، وإعادة تنظيم القوات الخاصة لتعزيز العمل الأمني المعني، ومنع وقوع حوادث مماثلة مجددا.

المصدر: وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” + وكالة الأنباء السعودية “واس” 

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …