الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: البنتاغون يتهم شركة DJI الصينية بتهديد الأمن القومي الأمريكي

الولايات المتحدة: البنتاغون يتهم شركة DJI الصينية بتهديد الأمن القومي الأمريكي

الشرق اليوم – قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في بيان، إن الأنظمة التي تصنعها الشركة الصينية “DJI” تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي الأمريكي.

وأوضح البيان “تظل سياسات وممارسات وزارة الدفاع الحالية المرتبطة باستخدام هذه الأنظمة من قبل الكيانات والقوات الحكومية الأمريكية العاملة مع الخدمات العسكرية الأمريكية دون تغيير، على عكس أي تقارير مكتوبة لم تتم الموافقة على الإفراج عنها من قبل وزارة الدفاع”.

وأضافت الوزارة، أن التقرير الأخير الذي يشير إلى أن بعض الطائرات بدون طيار من إنتاج “دي جي آي” قد وافقت عليها الحكومة الأمريكية لشرائها واستخدامها من قبل العديد من الوكالات الأمريكية غير دقيق، وأن نشر هذه المعلومات كان غير مصرح به.

وتابع البيان، أن وزارة الدفاع حظرت استخدام جميع الطائرات دون طيار التجارية الجاهزة، بغض النظر عن من صنعها، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

بالإضافة إلى ذلك، أقر الكونغرس تشريعا يحظر على الإدارات والوكالات الأمريكية شراء واستخدام الطائرات بدون طيار المصنوعة في الصين بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي أيضا.

ونوه البيان إلى أن وزارة الدفاع لن تشتري الطائرات بدون طيار صينية الصنع إلا إذا كانت تجري اختبارات بديلة وتدريبا بديلا مضادا للطائرات بدون طيار، أو الاستخبارات والحرب الإلكترونية وعمليات حرب المعلومات والاختبار والتحليل والتدريب.

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …