الرئيسية / عربي دولي / الخارجية الأمريكية: الجولة السابعة من محادثات فيينا لم تحدد بعد

الخارجية الأمريكية: الجولة السابعة من محادثات فيينا لم تحدد بعد

الشرق اليوم- صرّح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، اليوم الجمعة، أن الجولة السابعة من محادثات فيينا حول العودة إلى الاتفاق النووي “لم تحدد بعد”.

وقال برايس: “لقد برهنا مراراً عن استعدادنا ورغبتنا وقدرتنا على التحرك قدماً نحو إمكانية العودة إلى الالتزام المشترك بالاتفاق النووي. ونواصل الاعتقاد أن الدبلوماسية هي الأداة الأكثر فعالية المتوفرة لدينا مع شركائنا في مجموعة الدول الخمسة زائد واحد للتأكد من جديد من عدم امتلاك إيران للسلاح النووي”.

وأضاف: “نعرف أن إيران في وسط عملية انتقالية، ومن الواضح أنه لديهم قرارات عليهم اتخاذها داخل نظامهم، ولا نريد التوقع كيف ستسير الأمور، وكيف يمكن أن تكون العواقب. وكما قلنا هناك الكثير من العمل الوفد الأميركي قادر على عمله من واشنطن حالياً”.

وانتهت الجولة السادسة من المحادثات النووية، في يونيو، دون التوصل لاتفاق، قبيل الانتخابات الرئاسية في إيران، والتي فاز بها إبراهيم رئيسي.

وأكدت الولايات المتحدة مرارا أنها مستعدة للجولة السابعة من المفاوضات بمجرد أن تكون إيران جاهزة لمتابعتها، في الوقت الذي دعت فيه للإفراج الفوري عن الأميركيين المحتجزين لدى إيران.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لمناقشة عناصر الدفاع الأوروبي بما في ذلك الأسلحة النووية

الشرق اليوم– أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداده لبدء النقاش حول إقامة دفاع أوروبي …