الرئيسية / الرئيسية / تقرير: علاقات المغرب مع البحرين قد تسوء بسبب برنامج التجسس “بيغاسوس” الإسرائيلي

تقرير: علاقات المغرب مع البحرين قد تسوء بسبب برنامج التجسس “بيغاسوس” الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشرت صحيفة “يسرائيل اليوم” العبرية، مقالاً مفاده بأن طاقما مشتركا عن وزارة الدفاع و”الموساد” وهيئة الأمن الوطني وجهات إسرائيلية أخرى، سيحقق في قضية برنامج التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”.

وحسب تقرير الصحيفة، فإن التحقيق المحيط بهذا البرنامج قد يسيء إلى العلاقات مع المغرب والبحرين.

وألمح تقرير آخر نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية إلى “ضلوع الحكومة السابقة برئاسة نتنياهو في القضية حيث أشار إلى اجتماع سري عقد في فيينا وشارك فيه مسؤولون إسرائيليون أفضى إلى بيع البرنامج للسعوديين”.

كما ذكر التقرير أن “زيارات قام بها رئيس الوزراء السابق نتنياهو إلى عدد من الدول مثل المجر والهند تمت بعدها المصادقة على بيع البرنامج لهذه الدول”.

وتنفي شركة “NSO” مطورة البرمجية أن تكون قد تجسست على سياسيين كبار في دول أجنبية أوعلى صحفيين قائلة إنها “تلقت كل التراخيص اللازمة لتصدير البرنامج”.

وكشف تحقيق استقصائي نشر يوم الأحد أن نشطاء وصحفيين وسياسيين حول العالم استهدفوا بعمليات تجسس بواسطة برنامج خبيث للهواتف الخلوية طورته شركة “NSO” الإسرائيلية.

وأفادت صحف “واشنطن بوست” و”غارديان” و”لوموند” وغيرها من وسائل الإعلام ومنظمة “فوربيدن ستوريز” غير الحكومية بأن برنامج “بيغاسوس” الذي طورته مجموعة “إن إس أو” الإسرائيلية قد استخدم لأغراض التجسس.

المصدر: “مكان”

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …