Waving flag of Japan and UK; Shutterstock ID 182408669; Department: -
الرئيسية / الرئيسية / بسبب المناطق المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.. اليابان تعزز علاقاتها الدفاعية مع بريطانيا

بسبب المناطق المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.. اليابان تعزز علاقاتها الدفاعية مع بريطانيا

الشرق اليوم – قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن حاملة الطائرات البريطانية “إتش إم إس كوين إليزابيث” ومجموعتها الضاربة، ستزور الموانئ اليابانية في سبتمبر المقبل؛ لإجراء مناورات مشتركة.

وأوضح والاس، أن “زيارة أكبر سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية هي جزء من الميل نحو المحيطين الهندي والهادئ، وهو ما يشترك في الأهداف مع اليابان”.

وأضاف الوزير، “يسعى بلدانا إلى حماية ودعم النظام الدولي القائم على القواعد”.

من جانبه قال وزير الدفاع الياباني، نوبو كيشي، إن “بريطانيا شريك مهم في معالجة التحديات المشتركة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.

وأضاف، “لقد أكدنا موقفنا المشترك المتمثل في المعارضة الشديدة للمحاولات الأحادية الجانب لاستخدام القوة لتغيير الوضع الراهن في بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي”.

كما شدد الوزيران على أنهما اتفقا أيضا على “تسريع المناقشات حول التعاون المحتمل بشأن الجيل القادم من الطائرات المقاتلة اليابانية “إف إكس”، مع التركيز على أنظمة المحركات والأنظمة الفرعية”.

الجدير بالذكر أن اليابان تسعى إلى توسيع وتعميق العلاقات الأمنية مع الدول الأخرى، حيث تضغط الصين في مطالباتها بالمناطق المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي وجزر سينكاكو، التي تسيطر عليها اليابان.

المصدر: روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …