الرئيسية / عربي دولي / وزير الخارجية الإسرائيلي يتوجه إلى المغرب في أغسطس المقبل

وزير الخارجية الإسرائيلي يتوجه إلى المغرب في أغسطس المقبل

الشرق اليوم – أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، سيتوجه الشهر المقبل إلى المغرب، من أجل تدشين الممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية الجديدة في الرباط.

وأوضحت وسائل الإعلام أن لابيد، سيناقش أثناء زيارته تطوير العلاقات بين البلدين إلى مستوى سفارات، وستصبح هذه الزيارة الأولى لوزير خارجية إسرائيلي منذ عام 2003، حيث زار المغرب في حينه وزير الخارجية، سيلفان شالوم. 

الجدير بالذكر أن لابيد، تحدث الجمعة الماضي مع وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، حول الزيارة المخطط لها، وقال في بيان: “العلاقة المباشرة بين الدول والشعوب هي مصلحة إسرائيلية عليا” مضيفا “نستمر بالعمل على تقوية العلاقات بين الدول وعلى بناء التعاون الاقتصادي والتكنولوجي والثقافي والسياحي”. 

من جانب آخر قالت مصادر مُطلعة لموقع “أكسيوس” الأمريكي إن موقف إدارة بايدن القاضي بالاستمرار في الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، دفع الرباط إلى التخطيط لإتمام عملية التطبيع مع إسرائيل بتحويل مكتب الاتصال الدبلوماسي في تل أبيب إلى سفارة رسمية. 

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن المغرب وإسرائيل يتفاوضان بشأن إمكانية الإعلان عن تحويل المكاتب الدبلوماسية إلى سفارات. مضيفا أن مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي رفض التعليق على الأمر. 

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

أميركا تنقل أصولها الجوية من الإمارات إلى قطر

الشرق اليوم– تقوم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بنقل طائرات مقاتلات نفاثة، وطائرات مسيرة مسلحة وطائرات …