Jordan's King Abdullah (R) meets U.S. Vice President Joe Biden at the Royal Palace in Amman, Jordan, March 10, 2016. REUTERS/Muhammad Hamed
الرئيسية / الرئيسية / الأردن: الملك عبدالله يبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مع بايدن وسيلتقي هاريس وبلينكن

الأردن: الملك عبدالله يبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مع بايدن وسيلتقي هاريس وبلينكن

الشرق اليوم – نشر الديوان الملكي الأردني فيديو عبر موقع “تويتر” أمس الأحد، حول زيارة العمل التي ينطلق فيها الملك عبدالله الثاني، إلى الولايات المتحدة اليوم الاثنين.

وأوضح الديوان الملكي أن الملك عبدالله الثاني، سيكون أول زعيم عربي يلتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في البيت الأبيض.

منوها إلى أن الزيارة تهدف إلى “تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والعمل من أجل استقرار المنطقة والبدء بمرحلة التعافي من الجائحة، ونقل وجهة النظر العربية بعد نشاط دبلوماسي أردني في المنطقة”.

من جانبها قالت وكالة “رويترز” إن الملك عبدالله سيحضر إفطار عمل مع نائبة الرئيس، كاملا هاريس، بمقر إقامتها يوم الثلاثاء يعقبه اجتماع بوزير الخارجية، أنتوني بلينكن، بمقر وزارة الخارجية.

وقال مسؤول بإدارة بايدن، إنه من المتوقع أن تشمل المحادثات بين الرئيس الأمريكي والعاهل الأردني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في ضوء وصول نفتالي بينيت، للسلطة.

الجدير بالذكر أن الملك عبدالله التقى بقائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، والجنرال ريتشارد كلارك، قائد قيادة العمليات الخاصة الأمريكية، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في المجالين العسكري والأمني.

كما تطرق الاجتماع إلى المستجدات في المنطقة، والجهود المبذولة إقليميا ودوليا في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

المصدر: الديوان الملكي الأردني 

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …