الرئيسية / الرئيسية / الصين في ما يخص تايوان: نحذر الولايات المتحدة رسمياً من اللعب بالنار

الصين في ما يخص تايوان: نحذر الولايات المتحدة رسمياً من اللعب بالنار

الشرق اليوم- أعربت الصين اليوم الجمعة، عن مخاوفها إزاء تقارير إعلامية عن هبوط طائرة نقل عسكرية أمريكية في تايوان أمس الخميس، محذرا من العواقب.

 قال متحدث باسم وزارة الدفاع الصينية: إن الصين تشعر بقلق بالغ إزاء تقارير إعلامية عن هبوط طائرة نقل عسكرية أمريكية في تايوان أمس الخميس، محذرا من العواقب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان: إن تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية.

 وتابع: “إن هبوط أي طائرة عسكرية أجنبية على أراضي الصين لا يمكن أن يتم إلا بإذن من حكومة جمهورية الصين الشعبية، وتعدي السفن والطائرات الأجنبية على المجال الجوي الصيني سيؤدي إلى عواقب وخيمة”.

وأضاف: “نحذر الولايات المتحدة رسميا من اللعب بالنار وندعوها لوقف أعمالها المحفوفة بالمخاطر والاستفزازات على الفور، وعدم إرسال إشارة خاطئة إلى القوى الانفصالية (لاستقلال تايوان) وتجنب تصعيد التوترات في مضيق تايوان”.

وقال: “نحذر سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني من سوء الحكم على الوضع وجلب المتاعب إلى الجزيرة، حيث إن الاستفزازات والسعي إلى الاستقلال من خلال التواطؤ مع قوى خارجية لن تؤدي إلا إلى جعل تايوان في وضع خطير”.

وأضاف: أنه يجب إعادة توحيد الصين وستتم إعادة توحيدها، ولا ينبغي لأحد أن يقلل من تصميم وإرادة وقدرة الشعب الصيني على الدفاع عن سيادته الوطنية وسلامة أراضيه، مشيرا إلى أن الجيش الصيني في حالة تأهب قصوى وسيتخذ كافة الاجراءات اللازمة للتغلب بحزم على أي محاولة تجاه “استقلال تايوان”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …