الرئيسية / أخبار العراق / لانسحاب القوات الأجنبية من العراق.. الكاظمي يلتقي وفداً أمريكياً

لانسحاب القوات الأجنبية من العراق.. الكاظمي يلتقي وفداً أمريكياً

الشرق اليوم- أعلنت الحكومة العراقية، في بيان، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل وفدا أمريكيا برئاسة بريت ماكغورك منسق الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ناقش الطرفان آليات انسحاب القوات الأمريكية المقاتلة من العراق والانتقال إلى مرحلة جديدة من التعاون الإستراتيجي.

كما تناول الطرفان “تطورات الأوضاع الإقليمية، والتأكيد على حاجة المنطقة إلى تغليب لغة الحوار والتهدئة، ودور العراق المتنامي في هذا الشأن”.

من جانبه، أكد الرئيس صالح -خلال لقائه ماكغورك- أهمية مواصلة العمل في مكافحة “الإرهاب واستئصال جذوره في كل المنطقة” كما بحث الطرفان سبل التعاون في مواجهة ظاهرة التغيّر المناخي وحماية البيئة، حسب بيان للرئاسة العراقية.

ووفق البيان، تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية في سياق الحوار الإستراتيجي القائم بينهما، وفقاً للمصالح المشتركة واحترام السيادة.

وفي أبريل الماضي، اتفقت واشنطن وبغداد، في ختام الجولة الثالثة للحوار الإستراتيجي، على تحول دور القوات الأميركية والتحالف الدولي إلى “استشاري تدريبي” مع انسحاب القوات القتالية وفق جدول زمني مرتقب.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …