الرئيسية / أخبار العراق / الكعبي يطالب بالتحقيق الفوري في حادث مستشفى الحسين وإيران تبدي استعدادها لتقديم مساعدات طبية

الكعبي يطالب بالتحقيق الفوري في حادث مستشفى الحسين وإيران تبدي استعدادها لتقديم مساعدات طبية

الشرق اليوم – طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، بالتحقيق الفوري في حادث مستشفى الحسين بذي قار، داعيا إلى تعويض أسر الشهداء وإعلان الحداد العام ومعالجة الجرحى داخل وخارج العراق.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن الحكومة الإيرانية مستعدة لتقديم مساعدات طبية لجرحى الحادث.

وأضاف، “نتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا وللشعب العراقي في هذا الحادث الأليم”، معرباً عن أمله “في الرحمة للضحايا، والشفاء العاجل للجرحى”.

وأعرب السفير الإيراني في العراق، ايرج مسجدي، عن أسفه للحادث، مقدماً “التعازي للشعب العراقي ومسؤولي البلاد وأسر الضحايا والمصابين في حادث حريق المستشفى”.

من جانب آخر قال السفير الأميركي في العراق، ماثيو تولر، في بيان، “أشعر بعميق الحُزن لسماع أنباء الحريق المُروِّع في مستشفى الحُسين في الناصرية وأُعرِبُ عن عظيم الأسى للضحايا”.

وأضاف، “دعواتنا جميعاً في بعثة الولايات المتحدة في العراق مع ذوي أولئك المفقودين ومع المستجيبين الأوائل الشجعان والطاقم الطبي الذين يعتنون بالجرحى”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة بدعم الشركاء العراقيين وهم يستجيبون لهذه المأساة فضلاً عن جائحة كورونا المستمرة”.

هذا وأكد نور الدين أحمد، المنسق الصحي في جمعية الهلال الأحمر العراقي، أن الفرق تواجه صعوبات كبيرة في عملية البحث عن جثث الضحايا.

وقال، إن فرق الجمعية تسعى جاهدة في الوقت الحالي لانتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض، وتواجه صعوبات كبيرة في عملية البحث؛ بسبب انهيار المبنى بصورة كاملة.

الجدير بالذكر أن أن حريقاً اندلع في مركز النقاء بمستشفى الإمام الحسين التعليمي الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا في مدينة الناصرية جنوبي العراق مساء أمس الاثنين ؛ ما أدى إلى وفاة 64 شخصاً وإصابة 50 آخرين بذي قار.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” + السومرية نيوز

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …