الرئيسية / رياضة / بتهم تعاطي المخدرات.. اعتقال 4 موظفين في أولمبياد طوكيو

بتهم تعاطي المخدرات.. اعتقال 4 موظفين في أولمبياد طوكيو

الشرق اليوم- قال متحدث باسم شرطة العاصمة طوكيو، الثلاثاء، إن أربعة أشخاص يعملون في أعمال صيانة لدورة الألعاب الأولمبية 2020، اعتقلوا بتهمة تعاطيهم الكوكايين.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الأشخاص الأربعة نفوا الاتهامات الموجهة لهم، لكن تحليلات البول الخاصة بهم جاءت إيجابية.

والمتهمين الأربعة يعملون في شركة “أغريكو” المتخصصة في خدمات توليد الطاقة الكهربائية المؤقتة، إذ يحمل اثنين منهم الجنسية الأميركية، بينما يحمل الاثنين الآخرين الجنسية البريطانية.

ونقلت وكالة رويترز عن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن الموظفين الأربعة كانوا يشربون في حانة بمنطقة روبنغي خلال وقت سابق من الشهر الحالي، إذ اقتحم أحد المتهمين إحدى الشقق، ما دفع الشرطة لاستجوابهم وإجراء اختبارات البول التي أثبتت تعاطي الكوكايين.

وبينما قالت شرطة العاصمة طوكيو في بيان إن الموظفين الأربعة اعتقلوا في وقت سابق هذا الشهر، قال منظمو الألعاب: “في حالة صحة المزاعم، ستصدر طوكيو 2020 تحذيرا صارما للشركة وتنصحهم باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان عدم حدوث مثل هذا الحادث مرة أخرى”.

وأكدت شركة “أغريكو” التي يتعاقد معها منظمو الألعاب الأولمبية، عملية القبض على موظفيها. وقالت إن المتهمين الأربعة فصلوا من الخدمة، على ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال“.

واعتذرت الشركة التي تتخذ من إسكتلندا مقرا لها عن هذه الحادثة. وقالت في بيان: “أغريكو تعتذر عن القلق الذي تسبب فيه هذا للجمهور ولجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين والرياضيين وآلاف الأشخاص الذين يكرسون جهدهم لتنظيم آمن وناجح للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين”.

وتبدأ أولمبياد طوكيو 2020 في 23 يوليو، وهي الألعاب المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتقام منافسات الألعاب بدون حضور جماهيري بسبب القيود التي تفرضها العاصمة اليابانية للحد من تفشي الفيروس التاجي.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

والدة رونالدو تشيد بحفيدها وتتمنى رؤيته بهذا النادي

الشرق اليوم- صرحت دولوريس أفيرو والدة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي عن حلمها الأخير …