الرئيسية / اقتصاد / “المركزي” الإماراتي يعتزم إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية

“المركزي” الإماراتي يعتزم إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية

الشرق اليوم- أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الاثنين، نيته إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات ضمن أهداف توجهات استراتيجية 2023 – 2026.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن ذلك جاء خلال إعلان المصرف اليوم (الاثنين)، عن أهم توجهاته الاستراتيجية خلال تلك الفترة، التي يسعى من خلالها لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالباً من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف.

ووفقاً للوكالة، تتضمن توجهات استراتيجية المصرف المركزي خلال السنوات المقبلة كما أعلنها على موقعه الإلكتروني، سبعة أهداف منها إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات، وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الصناعي والبيانات الضخمة.

كما تشمل الاستراتيجية أيضاً استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين، وذلك بالإضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

ووفقاً للمصرف، تهدف الاستراتيجية إلى تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين، كما تعمل على دعم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكاراً لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال.

وحدد المصرف المركزي يوم الخميس المقبل لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان «التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء».

وتقول الوكالة إن قيام المصرف المركزي بإطلاق هذه الدراسة يأتي في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071. بأن تصبح الأفضل عالمياً.

المصدر: وام

شاهد أيضاً

أزمة تجارية جديدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الشرق اليوم- شل انهيار جسر بالتيمور، حركة تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات …