الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزير النفط ومحافظ كركوك يبحثان جهود تطوير الحقول النفطية

العراق: وزير النفط ومحافظ كركوك يبحثان جهود تطوير الحقول النفطية

الشرق اليوم – أفاد المكتب الإعلامي لوزير النفط العراقي، احسان عبد الجبار، في بيان اليوم الأحد، أن عبد الجبار، بحث مع محافظ كركوك، راكان الجبوري، جهود تطوير الحقول النفطية في كركوك.

وأوضح البيان، أن “عبد الجبار، بحث في اجتماع مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، جهود تطوير الواقع النفطي ضمن قطاع شركة نفط الشمال”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع تم بحضور وكيل وزارة النفط كريم حطاب وعدد من مسؤولي الوزارة، فضلاً عن مدير عام نفط الشمال محمد سالم وعدد من المسؤولين في شركة نفط الشمال والمهندسين والخبراء النفطيين”.

من جانب آخر كشف عضو مجلس النواب مازن الفيلي، أمس السبت، عن وجود شبهات فساد تطال إحدى الشركات العربية التي منحت حق تطوير حقول غازية في محافظة ديالى.

وأوضح الفيلي، أن “اجتماعاً عقده مجلس النواب مع وزير النفط، احسان عبد الجبار، والمجلس الوزاري للطاقة من الكهرباء والموارد المائية وغيرهم”.

وأضاف أن “4 محاور عرضت للنقاش بين أعضاء مجلس النواب ووزير النفط أبرزها جولات التراخيص الخامسة، وشبهات الفساد بشأن عقد المناقصة الممنوح لإحدى الشركات العربية التي استثمرت حقول غاز جلابات وكمر وخشم الأحمر وانجانا في محافظة ديالى”، مبينا أن “هذا العقد لم يكن دقيقاً وصحيحاً بحسب الوثائق التي عرضتها لجنة النزاهة البرلمانية”.

وتابع الفيلي أن “وزير النفط أجاب عن هذا العقد بأنه شأن فني وتخصصي، ويحتاج إلى خبراء بهذا الموضوع، إضافة إلى أن هذه الشركة هي الوحيدة التي تستطيع العمل في تلك المناطق ولها أعمال مماثلة في كل من مصر وإيران”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” + أخبار العراق 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …