الرئيسية / أخبار العراق / “الحشد الشعبي” تُطلق المرحلة الثانية من عمليات تأمين جنوب الموصل وتدمر أنفاقا “لداعش”

“الحشد الشعبي” تُطلق المرحلة الثانية من عمليات تأمين جنوب الموصل وتدمر أنفاقا “لداعش”

الشرق اليوم – أعلنت هيئة “الحشد الشعبي”، في بيان اليوم الأحد، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تفتيش وتأمين مناطق جنوب الموصل.

وأوضحت الهيئة، أن ” قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة شرعت، اليوم، بالمرحلة الثانية من عمليات تفتيش وتأمين مناطق جنوب الموصل”، مشيرة إلى أن “العملية الأمنية انطلقت في تمام الساعة 6:00 وبمشاركة قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي متمثلة بـ( اللواء 33 واللواء 21 ) والأقسام التابعة لقيادة العمليات بإسناد من (مكافحة المتفجرات والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع والطبابة) التابعة لهيئة الحشد الشعبي وقطعات الجيش العراقي متمثلة بـ(اللواء 76 واللواء 75) ولواء مغاوير قيادة عمليات نينوى للجيش العراقي وقطعات من فوج سوات نينوى”.

وأضافت أن “العملية تهدف لتطهير وتفتيش وتأمين مناطق جنوب الموصل من بقايا فلول داعش الإرهابية وتأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية من العمليات التخريبية”.

وتابعت الهيئة أن “العمليات تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة من 7 محاور مقسمة على القوات المشتركة، محاور لواء 33 ومحاور لواء 21 للحشد الشعبي ومحاور قطعات الجيش العراقي وسوات نينوى”.

من جانب آخر أعلنت الهيئة عن تدمير مجموعة أنفاق لـ”داعش” جنوب نينوى.

وأوضحت أن “فرق مكافحة المتفجرات للواء 33 تمكنت أيضا من تفجير ثلاث مضافات لعناصر داعش في سلسلة جبال نويكيط جنوب محافظة نينوى”، مضيفة أن “هذه الأنفاق تحت الأرض وتحتوي على مواد لوجستية للإرهابيين وأدوات حفر”. 

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع” 

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …