الرئيسية / عربي دولي / واشنطن: وزارة الدفاع تشعر بقلق من الاعتداءات على العسكريين والدبلوماسيين في العراق وسوريا

واشنطن: وزارة الدفاع تشعر بقلق من الاعتداءات على العسكريين والدبلوماسيين في العراق وسوريا

الشرق اليوم – قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس، إنه يعتبر الهجمات المكثفة على العسكريين الأمريكيين في العراق وسوريا “تهديدا خطيرا”.

وأوضح كيربي، أن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من الاعتداءات التي تم تنفيذها على كوادرها خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف، “إنهم يستخدمون أسلحة فتاكة. لا أعرف كيف يمكن وصف ذلك إلا بأنه تهديد خطير”.

من جانب آخر قال أبو علي العسكري، المسؤول الأمني في “كتائب حزب الله” في العراق، إن استهداف البعثات الدبلوماسية مرفوض من قبل “المقاومة” العراقية، وقرارها هو عدم قصف حتى معسكر سفارة الشر “السفارة الأمريكية في بغداد”.

وأضاف المسؤول، أن “قتال جيش الاحتلال هو قرار عراقي خالص، لا دخل لأي طرف خارجي فيه، ولن يتوقف إلا بانسحاب آخر جندي من القوات المحتلة”.

موضحا أن “المقاومة بجميع أشكالها حق طبيعي للشعب العراقي، وغايتها إجبار الاحتلال على الانسحاب وتنفيذ قرار البرلمان العراقي”.

وقال “على العدو أن يفهم الرسالة أيضا، فالرد على الرد سيكون قاسيا، ويوسع دائرة الاستهداف إلى نقاط لم تكن في حساباته، ويزيد عيار الضربات لتصل إلى مراحل قد لا يعود إلى ما قبلها”.

الجدير بالذكر أن عسكريون ودبلوماسيون أمريكيون في العراق وسوريا تعرضوا لهجمات متصاعدة خلال الأيام الأخيرة. حيث استهدف هجوم بـ14 صاروخا على الأقل قاعدة عين الأسد الجوية العراقية مما أدى إلى إصابة جنديين أمريكيين.

المصدر: رويترز  + روسيا اليوم 

شاهد أيضاً

 (سنتاكوم): الحوثيون أطلقوا 6 صواريخ ومسيرات باتجاه سفينة في البحر الأحمر

الشرق اليوم- أعلنت “القيادة المركزية الأمريكية” أن حركة “أنصار الله” اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية …