الرئيسية / عربي دولي / لبنان: وزير الخارجية القطري يصل إلى بيروت

لبنان: وزير الخارجية القطري يصل إلى بيروت

الشرق اليوم – أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وصل اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

من جانبها ذكرت قناة “الجديد” اللبنانية، أن الوزير توجه إلى القصر الجمهوري في بعبدا للقاء الرئيس اللبناني، ميشال عون.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، فقد نقل آل ثاني تحيات أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد للرئيس عون، مجددا التأكيد على وقوف بلاده الى جانب الشعب اللبناني في الظروف الصعبة التي يمر بها.


وأكد عون ترحيب لبنان بالدعم الدائم الذي تقدمه قطر في المجالات كافة، معربا عن شكره لأمير قطر لاهتمامه بالمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.


وشرح عون للوزير المعطيات التي أدت إلى تفاقم الأزمة اللبنانية وتأخير تشكيل الحكومة.

وقالت مصادر لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية، إن “زيارة وزير الخارجية القطري للبنان، لا يمكن عزلها عن اللقاء الثلاثي بين وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا والسعودية، ومن هنا يُنظر إليها على أنها بالغة الأهمية، وقد تؤسس لانفراج، لكن الشرط الأساس لذلك يبقى في تجاوب اللبنانيين مع الرغبة الدولية والعربية في بلورة حلول ومخارج سريعة للمعضلة الحكومية القائمة”.

من جانب آخر قالت نائب رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الدفاع الوطني، وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال، زينة عكر، إن قطر تقود جهود مساندة ودعم الشعب اللبناني، خاصة ما يتعلق بإعادة تأهيل المباني والقطاعات، التي تأثرت نتيجة انفجار مرفأ بيروت.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …