الرئيسية / عربي دولي / الولايات المتحدة: ارتفاع حصيلة القتلى في مبنى فلوريدا المنهار

الولايات المتحدة: ارتفاع حصيلة القتلى في مبنى فلوريدا المنهار

الشرق اليوم- قال مسؤولون في ولاية فلوريدا الأمريكية، أمس الاثنين، إن عدد قتلى انهيار مبنى سكني في منطقة ميامي ارتفع إلى 28، مع اكتشاف جثة إضافية بعد أن أتاح هدم ما تبقى من المبنى، ليلة الأحد، لعمال الإنقاذ توسيع بحثهم.

وظل 117 شخصاً آخر في عداد المفقودين بعد 11 يوماً من انهيار مبنى “شامبلين” السكني المكون من 12 طابقًا في منطقة “سيرفسايد”، مما دفع جهود البحث والإنقاذ التي استمرت على مدار الساعة تقريبًا منذ ذلك الحين.

وتوقف البحث عن الضحايا، مساء الأحد، مؤقتا من أجل هدم نصف المبنى الذي ظل قائما. وقرر المسؤولون هدم بقية المبنى غير المستقر لأنه يشكل تهديدًا لطواقم الإنقاذ ولإزاحة الركام من أجل تسهيل عمليات البحث عن المفقودين.

وقالت دانييلا ليفين كافا، عمدة مقاطعة ميامي-دايد، إن ذلك سمح لفرق الإنقاذ بتفتيش المنطقة بأكملها أسفل المبنى، في حين  كانت بعض المناطق محظورة سابقا لأسباب تتعلق بالسلامة.

وهددت العاصفة الاستوائية إلسا في منطقة البحر الكاريبي أيضًا بتأخير جهود الإنقاذ، على الرغم من أن التوقعات المحدثة تشير إلى أن منطقة “سيرفسايد” من المرجح أن تتجنب وطأة العاصفة على مسارها المتوقع إلى الشمال من كوبا.

ولم يتم انتشال أي شخص على قيد الحياة من أكوام الخرسانة المسحوقة والخشب المنشور والمعدن الملتوي منذ الساعات الأولى من وقوع الكارثة في البلدة المطلة على المحيط قرب ميامي بيتش في فلوريدا.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …