الرئيسية / عربي دولي / نصرالله: هناك أزمة نظام في لبنان والهيمنة الأميركية هي مشكلة دولنا

نصرالله: هناك أزمة نظام في لبنان والهيمنة الأميركية هي مشكلة دولنا

الشرق اليوم – قال الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله، اليوم الاثنين، في المؤتمر الخاص بتجديد الخطاب الإعلامي وإدارة المواجهة، إن هناك أزمة نظام في لبنان وأزمة الحكومة تعبر عن ذلك، وهناك أزمة سياسية وفساد مستشر وسرقات واحتكار بلا حدود.

وأضاف نصرالله، أن الولايات المتحدة تهدد بوضع المسؤولين على لوائح العقوبات والواقع أن كل لبنان ذاهب إلى الموت، منوها إلى أن الأمريكيين شركاء بالأزمة وتدمير العملة اللبنانية.

وتابع الأمين العام لـ “حزب الله”، أن الإدارة الأمريكية هي التي تهدد بالعقوبات وهي التي تمنع لبنان الاستعانة بأي صديق شرقي، وقال “هناك خوف لدى البعض من أن يضعهم الأمريكي على لائحة العقوبات، وسأل ألا يستحق لبنان وشعبه لإنقاذه معيشيا أن يتحمل السياسيون أن توضع أسماؤهم على لوائح الشرف الأمريكية؟”.

وأضاف نصرالله، أنه من المفترض أن تكون هذه الأيام حاسمة في رسم صورة المشهد الحكومي بشكل واضح.

كما اتهم نصرالله، السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي ك. شيا، بأنها “تنظّر على اللبنانيين وحكومتها هي من تمنع أي مساعدة للبنان”.

وقال إن الهيمنة الأميركية هي مشكلة لدولنا لأنها قائمة على سلب القرار والخيرات وهي تحمي إسرائيل ولا يمكن تحرير فلسطين بمعزل عن هذه الهيمنة.

وأضاف، أن معادلة “القدس مقابل حرب إقليمية” ليست للاستهلاك الإعلامي وهو مسار يعمل محور المقاومة على إطلاقه وتثبيته، مشيرا إلى أن هناك حرب إعلامية على “المقاومة” وتسخر مليارات الدولارات لتشويهها.

وتابع أنه يجب تطوير الخطاب الاعلامي “للمقاومة” بما يتناسب مع التحولات والتهديدات في المنطقة، وأردف أن العدو يحجب فضائيات ويصادر مواقع إلكترونية بسبب تأثيرها.

وقال إن هناك تطور كبير في إمكانات محور “المقاومة”.

وفيما يتعلق بانفجار مرفأ بيروت، قال إن العدالة ما زالت بعيدة والحقيقة ما زالت مخفية، ونرفض التوظيف السياسي للتحقيق، مضيفا، أنه من المؤسف أن يعرف المدعى عليهم في قضية مرفأ بيروت الأسماء عبر الإعلام.

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم في الشمال

الشرق اليوم– خلال جولة تقييمية للوضع على الحدود اللبنانية، أمس الأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش …