الرئيسية / عربي دولي / مصر: وزير الدفاع يبحث مع نظيره القبرصي آخر المستجدات الإقليمية والدولية

مصر: وزير الدفاع يبحث مع نظيره القبرصي آخر المستجدات الإقليمية والدولية

الشرق اليوم – أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في بيان على موقع “فيسبوك” أن القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول محمد زكي، التقى وزير الدفاع القبرصي، خارلامبوس بيتريدس.


وبحسب المتحدث فإن اللقاء جاء على هامش زيارة بيتريدس الرسمية لمصر لحضور فعاليات افتتاح قاعدة “3 يوليو” البحرية.


وأوضح البيان، أن اللقاء تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل من مصر وقبرص.


من جانبه عبر وزير الدفاع المصري، عن اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية في مختلف المجالات العسكرية، منوها إلى أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.


أما وزير الدفاع القبرصي فقد أشاد بمستوى القوات المسلحة المصرية خلال المناورة (قادر 2021)، مؤكدا حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكري مع مصر خلال المرحلة المقبلة وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية في كافة المجالات.


الجدير بالذكر أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، افتتح يوم السبت الماضي قاعدة “3 يوليو” على البحر المتوسط، وشارك في مراسم افتتاح القاعدة ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …