الرئيسية / اقتصاد / مصر: المحكمة الاقتصادية تؤجل البت في الحكم في قضية “إيفرغيفن” الجانحة

مصر: المحكمة الاقتصادية تؤجل البت في الحكم في قضية “إيفرغيفن” الجانحة

الشرق اليوم- قررت المحكمة الاقتصادية المصرية في مدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، تأجيل البت في الدعوى القضائية المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقع على سفينة الحاويات البنمية “إيفرغفين” التى جنحت داخل قناة السويس فى آواخر مارس الماضي.

وأعلنت المحكمة أن الجلسة القادمة ستعقد في في 11 يوليو الحالي بناء على طلب طرفى الدعوة وهم الشركة المالكة للسفينة وهيئة قناة السويس لمنحهما فرصة لإنهاء التسوية بينهما بعد أن اقتربا من التوقيع على تسوية مرضية للطرفين.

وكانت  أزمة السفينة “إيفرغيفن” قد شهدت السويس، تطورات جديدة إيجابية خلال الساعات الماضية، فيما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين الهيئة والملاك، حيث من المقرر توقيع اتفاق نهائى بين الطرفين والسماح بمغادرة المركب.

وكان رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، قد أوضح في تصريحات سابقة، أن ثمة حل قد جرى الاتفاق على تفاصيله مع ملاك السفينة البنمية، دون الإفصاح عن مزيد من المعلومات.

وأكد أن التسوية التي جرى التوصل إليها مرضية بنسبة كبيرة للهيئة وكافة الأطراف، لافتا إلى أنه جرى دارسة المسألة من كافة جوانبها حتى لا تكون هناك حاجة للذهاب إلى القضاء مرة أخرى.

وشدد ربيع على أن الهيئة حافظت فى الاتفاق الذي جرى التوصل إليه على حقوقها كاملة، إلى جانب مراعاة العلاقات السياسية والاقتصادية مع اليابان، عبر تسوية ترضي كافة الأطراف.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

أزمة تجارية جديدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الشرق اليوم- شل انهيار جسر بالتيمور، حركة تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات …