الرئيسية / الرئيسية / قرار سعودي جديد بعد منع الرحلات من الإمارات

قرار سعودي جديد بعد منع الرحلات من الإمارات

الشرق اليوم- أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الأحد، مضاعفة رحلاتها إلى الإمارات لإعادة المواطنين الموجودين هناك عقب قرار وزارة الداخلية الأخير بمنع سفر السعوديين إلى الدولة الجارة بسبب مستجدات الوضع الوبائي.

وقال مدير عمليات الخطوط السعودية، بندر الفوزان، في تصريح لقناة الإخبارية الرسمية، إنه “بمجرد صدور القرار القاضي بتعليق الرحلات حتى الأحد، تم تسيير 23 رحلة مجدولة وغير مجدولة من دبي وأبوظبي لزيادة سعة المقاعد إلى 3 أضعاف” السعة الاعتيادية، وذلك خصيصا لإعادة المواطنين السعوديين الموجودين في الإمارات.

وستكون آخر رحلة لإعادة المواطنين السعوديين قبل الحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة قبل تعليق الرحلات الجوية.

والسبت، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقا.

وقالت الداخلية السعودية إن هذه القرارات تأتي في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وأعلنت السلطات السعودية أيضا إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

كما أصدرت الهيئة العامة للطيران المدنية، الأحد، تعميما إلى كافة شركات الطيران العاملة في مطارات السعودية بمنع سفر المواطنين المباشر وغير المباشر إلى تلك الدول.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، فإن التعميم نص على “إلزام شركات الطيران بعدم نقل المواطنين بشكل مباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلى كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام، فضلا عن استمرار منع السفر للدول المعلنة سابقا”.

كما أكدت الهيئة السعودية أن القرار يشمل أيضا الطيران الخاص.

وبعد قرار رفع الحظر عن سفر المواطنين، تدفق آلاف السعوديين إلى الخارج بعد عيد الفطر إلى دول مختلفة منها الإمارات وأوكرانيا وغيرها من الدول التي فتحت أبوابها للسياحة في زمن الوباء.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …