الرئيسية / عربي دولي / اليمن: وزير الإعلام يعلن عن استعادة مواقع استراتيجية بمحافظة البيضاء

اليمن: وزير الإعلام يعلن عن استعادة مواقع استراتيجية بمحافظة البيضاء

الشرق اليوم – أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققوا انتصارات على جبهة مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وتمكنوا من استعادة عشرات المواقع الاستراتيجية”.

وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات على “تويتر”، إن “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) يحققون انتصارات كبيرة في جبهة مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، ويتمكنون من استعادة عشرات المواقع الاستراتيجية أهمها جبل شبكة ومنطقة قربة وام سوادنه وذا مخشب وجاحور ومواقع في منطقة آل عبيد وأجزاء واسعة من مثلث الجماجم”.

وأضاف، “تقدم الجيش الوطني والمقاومة مستمر وسط تقهقر وانكسار كبير للحوثيين ومصرع وجرح العشرات من عناصرهم بينهم قيادات، واستعادة عدد من الآليات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومستودعات ذخيرة متنوعة، وإعطاب عدد من الأطقم، وما زالت المعارك مستمرة”.

وتابع أن “الجيش، وبإسناد من التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، تمكن من قطع خطوط إمداد الحوثيين فيما تبقى من مناطق الناصفة، والزاهر، والجماجم، والمعارك الآن على أشدها فيما تبقى من مواقع الجماجم وكيدان والغيلمة”.

وبحسب مصادر ميدانية فإن القوات الحكومية تمكنت من استعادة مواقع “ذي مخشب وجاحور والسوادنه ومواقع ظهر آل عبيد المظفر ومسيرة وشبكة قربة الاستراتيجية ومنطقة قربة ومواقع مسكين وغرارة والعديد من مواقع الجماجم”.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية كبدت الحوثيين  خسائر فادحة في الأرواح والعتاد واستعادت العديد من الذخائر والأسلحة المتنوعة وكذلك تم إعطاب عدد من عربات “بي أم بي” وأكثر من ثمانية أطقم عسكرية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

تل أبيب تتراجع عن توجيه ضربات انتقامية لإيران

الشرق اليوم– أفادت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن تل أبيب فكرت في …