الرئيسية / أخبار العراق / العراق: استهداف أبراج لنقل الطاقة في محافظة نينوى

العراق: استهداف أبراج لنقل الطاقة في محافظة نينوى

الشرق اليوم – صرّح مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، بأن “مجهولين” استهدفوا ثلاثة أبراج لنقل الطاقة في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وأوضح المصدر، أن “الأبراج استهدفت بعبوات ناسفة طالت الخط الرابط بين شرق الموصل والذي يحمل جهد 400 KV”.

من جانبها قالت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية في بيان “تعرض الخط الناقل سد الموصل – القيارة الغازية جهد 400 KV إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط البرج المرقم (342) وتضرر الأبراج المرقمة (340-341) وتوقف الخط عن العمل في منطقة قرية العربيد بالقرب من العذبة جنوب محافظة نينوى”.

وأضافت الشركة، أن “الخط خارج العمل منذ يوم أمس بسبب تفجير البرج المرقم (73) أيضا على نفس الخط في محافظة نينوى”.

من جانب آخر كشف الحشد الشعبي العراقي، في بيان، عن إحباطه محاولة لتفجير أبراج لنقل الطاقة جنوب محافظة نينوى.

وأوضح البيان أن “قوة من اللواء 25 بالحشد أحبطت، محاولة عناصر داعش لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية جنوب محافظة نينوى”.

ونوه البيان إلى أنه وخلال عمليات مداهمة قامت بها القوات فقد عثرت على ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع، أعدها عناصر داعش من أجل تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية جنوب المحافظة.

هذا وأعلن مدير شبكات نقل الطاقة الكهربائية في محافظة صلاح الدين، صفاء الجنابي، عن إعادة شبكات نقل الطاقة الكهربائية في المحافظة، الخط الناقل (الشهيد عبدالله القديمة – الدور شمال سامراء) و(خط نزال – حقل عجيل النفطي 77 KV) إلى الخدمة بوقت قياسي بعد إصلاح ثلاثة أبراج، بعد أن تعرض إلى استهداف من قبل الإرهابيين الخميس الماضي.

وأضاف، أن “العمل التخريبي أدى إلى سقوط الأبراج 12،7،1 تحديداً في منطقة حقل عجيل النفطي، ما أدى إلى تحديد أحمال المنظومة وتوقف الخدمة وقطع التيار الكهربائي بالكامل عن الحقل المذكور ومحافظة صلاح الدين”.

وتابع أن “الملاكات الهندسية والفنية في الشركة وبالتعاون مع القوات الأمنية والجهد الهندسي باشرت بالعمل لإعادة تشييد الأبراج المتضررة وتسليك الخط”.

الجدير بالذكر أن خلية الإعلام الحكومي في العراق أعلنت أمس السبت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بهجمات طالت شبكات الكهرباء، وأدت إلى تخريب 61 خطا رئيسيا للطاقة.

المصدر: روسيا اليوم + سبوتنيك +وكالة الأنباء العراقية “واع”

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء

الشرق اليوم- أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء. وذكرت الدائرة …